أحدث الأخبارلبنان

ماكرون ◾ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..

مجلة تحليلات العصر الدولية

⭕ كان غريباً منظر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و هو يخطب هذا اليوم الخميس أمام جمهور التيارات الإنعزالية و الطائفية اللبنانية ، التي خرجت لمطالبته بفرض 📌الإنتداب📌 من جديد على لبنان بعد ٧٧ عاماً على الإستقلال.

⭕ لكن الأغرب منه ، هو هذا الاصطفاف و التجييش المسعور ضد حزب الله لبنان ، بحجة الدعوة إلى لجنة تحقيق دولية مستقلة في أسباب انفجار مرفأ بيروت .

⭕ موقف و أسلوب الرئيس الفرنسي كان غريبا ، لأنه تصرّف بعيداً عما يفترضه موقعه من دبلوماسية و حياد ، و بدا و كأنه📌 المندوب السامي📌 أو رئيس الإدارة الفرنسية في لبنان ، خصوصا عند حديثه أمام جمهور المارونيين الإنعزاليين و الطائفيين السنة الذين يُقال أنهم جماهير ماتسمى بثورة تشرين ، و في الأخص عندما قال ماكرون إنه ⁉جاء لدعم الشعب اللبناني⁉ و ليس لدعم أي طرف حكومي أو سياسي ، و كذلك عندما دعا إلى ميثاق سياسي جديد في البلاد و كأنه رئيس حزب لبناني .

⭕.. مالايمكن أن يكون عفويا ، هو اصطفاف القيادات السنّية و المارونية في لبنان ( من خارج محور المقاومة ) و خاصة رؤساء الوزراء السابقين الذين جرى خلال عهودهم تخزين أطنان نترات الأمونيوم في المرفأ و التي تسبب انفجارها في كارثة بيروت الحالية ، و هم
◾ نجيب ميقاتي.
◾ و صائب سلام.
◾ و سعد الحريري.
◾ و معهم فؤاد السنيورة.
◾ و المفتي السنّي.
◾ سمير جعجع.
◾ و السياسي الدرزي وليد جنبلاط

⭕ وقف هؤلاء اليوم مطالبين بالتدويل و الوصاية بذريعة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ، لعدم ثقتهم بنزاهة و شفافية الحكومة الحالية كما يزعمون .

⭕ ليست كل الأمثلة و المواقف أعلاه هي الغريبة وحدها ، بل إن مسارعة منظمات دولية مثل
◾ العفو الدولية.
◾ و منظمة حقوق الإنسان الدولية.
◾ و هيومن رايتس ووتش
◾ و غيرها للمطالبة بالشيء ذاته تقف على نفس المستوى من الغرابة.

⭕ يضاف إلى ذلك كله توقيت انفجار المرفأ و طبيعة هذا الإنفجار .

⭕ نظريات المؤامرة كثيرة في مايتعلق بانفجار بيروت ، و قد نصدق بعضها أو نكذّب آخر ، لكن من غير العفوي و الطبيعي أن تتشكل هذه الجوقة المتناغمة على سبيل الصدفة .

⭕ ومن هنا تقول ترقبوا نتائج مؤامرة ماكرون وباقي العملاء في الداخل والخارج اوربا وأمريكا والخليج.

◾ نسال الله ان يدفع شرهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى