أحدث الأخبارلبنان

ما اشبه اليوم بالامس وان تغيرت الاسباب زيد على ضيف الله المستفه

مجلة تحليلات العصر الدولية

زيد على ضيف الله المستفه

بعد كل حدث او كارثة تحل بلبنان خاصة بعد العام 2000  .. تشير البنان الى حزب الله  .. وانا اقول نعم حزب الله هو السبب في كل ما يجري في لبنان ايجابا وسلبا   .. ايجابا هو الفاعل والسبب في ٱن  واحد من خلال ما يحرزه من انتصارات ومواقف مشرفة على الكيان الصهيوني الغاصب  .. سلبا هو السبب وليس الفاعل  .. لماذا هو السبب..؟؟
لان هذا الحزب يشكل شوكة خطيرة في حلق اسرائيل والحركة الصهيونية العالمية ومن خلفها في هذا العالم وعلى رأسها امريكا  ، وكل يوم وهذه الشكوكة تزداد  خطرا على حياة اسرائيل ولا بد من ازالتها حتى تعيش اسرائيل ولو على انقاض الشعب اللبناني وارضه .. ففي العام 2000 بعد دحر الاحتلال الإسرائيلي من جنوب لبنان على يد المقاومة اللبنانية تلى ذلك انتصار في ملف الاسرى وان استثني منه سمير القنطار..لكن المقاومة قطعة عهدا بتحريره من الاسر مع شعور اسرائيل بالندم ، وكان ذلك الانتصار قد فرض على كل المكونات اللبنانية بالتوحد  ، ولكن كيف؟  لابد من القضاء على حزب الله  ، ومن الصعب ذلك في ضل وجود الجيش السوري وتوحد الشارع اللبناني  .. وفي العام 2005 كانت كارثة اغتيال الحريري فانقسم اللبنانيين الى قسمين ، وفي الايام الاولى من الاغتيال وصل الرئيس الفرنسي شيراك الى لبنان معربا عن تعازيه وتضامنه مع لبنان ..ووولخ ، ومع وصوله خرجت الاصوات النكرة مطالبة بتحقيق دولي متهمة سوريا في اشارة ايضا الى حزب الله  بالاغتيال وانقسم الشارع اللبناني .. اسفر عنه خروج الجيش السوري ثم تبرئته من تهمة الاغتيال واتهمام حزب الله ..وووالخ  .. رغم ذلك نفذت المقاومة العهد فقامت باسر جنود اسرائيليين  في العام 2006 وفي العام نفسه شنت اسرائيل عدوان متوحش على لبنان بحجة القضاء على حزب الله وتحرير اسراهم فانتصر الخزب وتم تبادل الاسرى ..
واليوم وفي اليوم الثاني من كارثة مرفأ بيروت وصل الرئيس الفرنسي ماكرون ، ونفس الاصوات النكرة التي شاهدناها بعد اغتيال الحريري شاهدناها اليوم  .. فبينما الرئيس الفرنسي يجول في مكان الحادث ضهرت تلك الاصوات النكرة مطالبه بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الحادث ..!!
ترى هل ستعيد نفسها الاحداث ما بعد مرفأ بيروت كما قبلها ما بعد اغتيال الحريري .. ينقسم الشارع اللبناني  ،  ويرد الحزب على اغتيال احد عناصره الذي اغتالته اسرائيل في سوريا فتقدم اسرائيل بشن عدوان على لبنان كرد على الرد .. ؟!!
والبعض يخشى ان يؤدي ذلك الى حرب اهليه.. وكمتابع ليطمئن الجميع من المحبين ، واذكر لن يكون هنالك حرب اهليه لان 7 ٱيار 2007 الناتج عن القرارين الظالمين في الليلة الظلماء كما حال دون وقوع حرب اهليه سيكون كذلك ما بعد 2020 .. في ضرف كان المحرض لتلك الفتنة في اعتى قوته وجبروته  ، لكنه اليوم في حال ضغف وتشتت وتحيط به قوة قد تنال منه في اي لحضة  ..
صحيح يمكن ان يكون هنالك عدوان اسرائيلي لكن عاقبته ستكون اشد مما كانت عليه في العام 2006 .. فربما وكما لمح بل واكد سماحة السيد نصرالله ستكون نهاية اسرائيل.
اخيرا الكلام الفصل والذي سيبنى عليه كل شيء نتتضره في خطاب قريب جدا لسماحة السيد نصرالله

والسلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى