أحدث الأخبارشؤون آسيوية

ما الذي يمكن أن يخبرنا عنه الجنرال الكندي الأسير في أوكرانيا ؟

ترجمة – صلاح العمشاني
يشير، فلاديمير بلاتوف ، الخبير في شؤون الشرق الأوسط ، الى انه : اصبح اعتقال الجنرال الكندي تريفور جون كاديو في الأول من ايار دليلاً رسمياً على شن حرباً مع روسيا من قبل “الغرب الجماعي” في أوكرانيا أثناء محاولته الهروب من إقليم آزوفستال في ماريوبول. قبل سبعة أشهر ، كان هو المرشح الرئيسي لمنصب قائد القوات البرية الكندية ، وقد نجح بالفعل في “أن يصبح مشهوراً” بسبب فضيحة جنسية بين زملائه . يُزعم أنه من أجل “إجلاء” الجنرال الكندي ، نظمت سلطات كييف والغرب الفكرة بأكملها بممرات إنسانية للمدنيين من آزوفستال ، بمشاركة الرئيس الفرنسي ماكرون والتركي أردوغان ، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة. حتى يتسنى له ، تحت ستار “اللاجئين” ، مغادرة منطقة القتال التي تسيطر عليها القوات الروسية في دونباس مع عدد من الموظفين المسؤولين الآخرين المتبقيين في الناتو وتجنب ليس فقط الأسر المخزي ، وانما حتى المحاكمة الصورية من قبل موسكو. يشار إلى أنه وفقاً للمعلومات المنتشرة ، كان الجنرال كاديير مسؤولا عن المخابئ تحت الأرض في آزوفستال ، بما في ذلك المختبر البيولوجي رقم 1 ، حيث يتعامل 18 شخصاً مع فيروسات قاتلة.
لذلك ، من الواضح أنه سيكون لديه يقوله ليس فقط للمحققين في موسكو ، ولكن أيضاً في جلسة محاكمة علنية ، على غرار محكمة نورمبرغ ، بالتأكيد ستكون هناك اتهامات كبيرة للولايات المتحدة و أتباعها الغربيين بشن حرب في أوكرانيا ، من أجل تعزيز وحماية المجرمين النازيين في هذا البلد لهذه الأغراض ، تم إنشاء وفي انتهاك لجميع قواعد القانون الدولي ، أسلحة بيولوجية في المختبرات الأمريكية السرية في أوكرانيا ، و اختبارها على المواطنين الأوكرانيين.


على الرغم من أن كل هذه الحقائق ، بالطبع ، لا تخفى على أحد. بعد كل شيء ، تزعم الولايات المتحدة عبثاً أنها “بلد الديمقراطية” ، بعد أن تحولت منذ فترة طويلة من سلطة جمهورية إلى قوة إمبريالية ، وهو ما تكتب عنه وسائل الإعلام الأمريكية علانية اليوم. لقد دفع الأمريكيون بالفعل ثمناً باهظاً مقابل ذلك ، لكن الثمن الأخلاقي الأكبر ينتظر الولايات المتحدة. بعد كل شيء ، بايدن وإدارته يفعلون ما يريدون في أوكرانيا ، ليس فقط زيادة روؤس اموال عائلاتهم علانية على حسابها ، ولكن أيضاً نهب هذا البلد ، مما يثقل كاهل الديون المالية الأمريكية والدولية التي سيتعين على الشعب الأوكراني سدادها لعقود . يتجاهل المسؤولون الأمريكيون بحزم وبشكل متزايد شكوك المجتمع الدولي حول المشاركة المباشرة للولايات المتحدة في الصراع العسكري مع روسيا ، وتوسيع توريد الأسلحة الفتاكة لسلطات كييف الحالية ، والقيام بذلك علناً.
بعد أسبوعين من بدء الصراع ، أكد الرئيس جو بايدن أن “المواجهة المباشرة بين الناتو وروسيا هي حرب عالمية ثالثة ، ويجب أن نحاول منعها”.
لكن يبدو أنه كذب على الجميع مرة أخرى. على وجه الخصوص ، تحدث الرئيس الأمريكي مراراً وتكراراً لصالح تغيير النظام في روسيا. الآن رئيس البنتاغون ، أوستن ، دون ان يحاول حتى الاختباء وراء انفجار عاطفي ، يعلن بشكل مباشر أن هدف الإدارة هو “إضعاف” روسيا. أليس هذا إعلاناً عملياً عن موسكو كعدو وبداية حرب معها؟ و سبب مباشر لأعمال انتقامية من روسيا؟
وفقاً لما كتبته بوليتيكو يشارك الأمريكيون المدربون على القتال ، إلى جانب الآلاف من الأجانب الآخرين ، في العمليات العسكرية في أوكرانيا إلى جانب كييف. على أراضي أوكرانيا ، وعلى وجه الخصوص ، تعمل مجموعة فرقة يانكي ، برئاسة الأمريكي هاريسون جوزيفويتز. تدرب الولايات المتحدة أفراداً عسكريين من أوكرانيا في ألمانيا لمواصلة القتال ضد روسيا ، وفقاً لقناة داس إيرستي التلفزيونية الألمانية. تمت صياغة مشروع قرار عدائي بشأن استخدام القوات العسكرية الأمريكية في أوكرانيا من قبل العضو الجمهوري في مجلس النواب آدم كينزينجر.
ذكرت إذاعة راديو كندا ، نقلاً عن وثائق وصور ، في نهاية نيسان أن كندا دربت في أوكرانيا ممثلين عن فوج آزوف النازي في العمليات العسكرية ضد روسيا (الذي رفعت قضية جنائية ضد مقاتليه في الاتحاد الروسي). صحيح ، ربما “بدافع التواضع” ، لم يسموا هذا الدور في مثل هذه المشاركة المباشرة لهذا البلد في مواجهة مسلحة مع روسيا ، حسناً ، الجنرال الكندي الأسير تريفور كاديير ، هو نفسه سيخبر الآن عن كل شيء …
كتبت فيغارو الفرنسية والعديد من وسائل الإعلام الغربية الأخرى عن مشاركة الناتو في الأعمال العدائية ضد القوات الروسية في أوكرانيا. تفاخر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ علناً في 28 نيسان بأن دول الحلف قد قدمت بالفعل أو وعدت بتقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا مقابل 8 مليارات دولار!
في كل يوم تقريباً ، بدأت تظهر مؤخراً تقارير عن مقتل جنود غربيين في أوكرانيا. على سبيل المثال ، أعلنت صحيفة يولاندس بوستن ووزارة الخارجية الدنماركية ، عن مقتل جندي من الدنمارك يبلغ من العمر 25 عاماً ، والذي عمل إلى جانب القوات الأوكرانية ، في نيكولاييف تحت نيران مدفعية من القوات المسلحة الروسية في نهاية نيسان . أو تعلن والدة الأمريكي ويلي جوزيف كانسيل البالغ من العمر 22 عاماً وفاته. ويتحدث الأمريكيان مانوس ماكافري وبول جراي ، اللذان كانا في طريقهما “لإطلاق النار على الدبابات الروسية من مجمعات جافلين” بالقرب من مدينة أوريكوفو ، عن إصاباتهما وأسرهما. بعد قصف قاعدة تدريب القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من لفيف في نهاية شهر شباط من قبل قوات الفضاء الروسية ، اختفت قائمة بالأسماء الموجودة في الكمبيوتر الشخصي لحاكم منطقة نيكولاييف فيتالي كيم تضم المواطنة النرويجية ساندرا أندرسن إيرا ، وهي سياسية نرويجية معروفة ونائبة سابقة للبرلمان النرويجي ، بالإضافة إلى العديد من الفتيات المجندات النرويجيات. المرتزقة البريطانيون شون بينر وأندرو هيل وأيدن إيسلين البالغ من العمر 27 عاماً والعديد من الأشخاص الآخرين الذين استسلموا للجيش الروسي في ماريوبول يتحدثون بصراحة عن دور قادة الناتو في إثارة الحرب في أوكرانيا.


لن يكون هذا كشفاً واضحاً من جانب الجنرال الكندي الأسير تريفور كاديير وقصة عن أسباب منع المقاتلين المحاصرين ، تحت ضغط من كييف ، لإجراء حوار حول الاستسلام مع آزوفستال وإصدار امر للقوميين من كتيبة آزوف بأطلاق النار على الفور على كل من يريد إلقاء أسلحته. نبيل سالم ، صحفي وكاتب من أصل فلسطيني ، تحدث عن الأسرار التي تخفي هذه المنشأة الصناعية وتختبئ في ملاجئها تحت الأرض “هياكل عظمية في خزائن” في تحقيقه: كل هذا يحدث على خلفية تقارير عن وجود غرفة خاصة تحت المصنع تضم المقر السري لتحالف شمال الأطلسي برقم pit_40 لإنتاج الأسلحة البيولوجية. بالإضافة إلى عدد من ضباط الناتو ، هناك 240 باحثاً أجنبياً من جنسيات مختلفة – من الولايات المتحدة الأمريكية ، وألمانيا ، وكندا ، وإيطاليا ، وإسبانيا ، وتركيا ، والسويد ، والنمسا ، وبولندا ، واليونان ، وكذلك جنود الفيلق الفرنسي. اتضح ان هذا المقر السري تديره شركة ميتابيوتا التابعة لهنتر بايدن ، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن ، وشريكه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
ربما ، نظراً للمشاركة المباشرة للجنرال تريفور كاديير في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا ، سيكون قادراً على إضافة شيء إلى التحقيق في المنشور البريطاني The Exposé حول التورط الإجرامي المباشر للولايات المتحدة وأوكرانيا في ظهورجائحة كوفيد -19…
مع الاخذ في الاعتبار المعلومات التي ظهرت مؤخراً من اللاجئين من آزوفستال حول التنسيق الوثيق لأعمال “جنرال معين من مخبأ المصنع شخصياً مع الرئيس الأوكراني” ، لا يمكن استبعاد أن يكون تريفور كاديير قادراً على تسليط مزيد من الضوء على “المزايا” ، التي منحتها بريطانيا لزيلينسكي بالفعل من خلال جنسيتها ، وكذلك الاشراف على حسابه المصرفي الأجنبي الذي تبلغ قيمته مليار دولار ، والذي ظهر مؤخراً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى