أحدث الأخبارالإماراتالخليج الفارسيةايرانمحور المقاومة

مسؤول إماراتي يعترف بقوة إيران وتلقينها أمريكا دروساً في السياسة

مجلة تحليلات العصر الدولية / القدس العربي

▪️الدوحة- “القدس العربي”: اعترف المسؤول الأمني الإماراتي الفريق ضاحي خلفان بقوة إيران وتفوّقها على الولايات المتحدة في إدارة ملفها النووي، في خطوة تهدف بها لتنفيذ أجنداتها، على حد وصفه.

▪️وحاول خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، في سلسلة تغريدات الإيحاء إلى تفوق طهران في مسار مفاوضاتها مع واشنطن وبروكسل.

▪️وقال: “والله مش هينة إيران لقنت أمريكا دروساً في السياسة”.

▪️وأضاف: “أمريكا تفكر في رفع العقوبات عن إيران.. هذا خبر، التعليق: رفع العقوبات دليل على خفض رأس أمريكا… ورفع رأس كل من تدعي أنهم إرهابيين… أصلا العقوبات لا معنى لها ولا جدوى ولا تأثير… بل جعلت من إيران البحث عن شريك استراتيجي هي الصين.. وباي باي أمريكا .أنا مع رفع العقوبات عن إيران”.

▪️واستطرد لاحقاً: “ثبت بما لا يدعو إلى الشك أن الإرادة الإيرانية اقوى من كل ما تملك أمريكا”.

▪️وانتهز المسؤول الأمني المقرب من دوائر صنع القرار في الإمارات الفرصة ليعبر عن مستوى العلاقة التي تربط أبوظبي بواشنطن في ظل الإدارة الجديدة، وفقدان بلاده حظوتها في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

▪️وقال في هذا الصدد: “المستقبل ليس لأمريكا… فالسياسة  الأمريكية عدوة للصديق قبل العدو”. ويعتبر هذا التصريح تأكيدا على رؤية الإمارات لواشنطن، والتي تغير منحى العلاقة منذ انتقال السلطة للديمقراطيين في البيت الأبيض، وتراجع أسهم أبوظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى