أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

مفارقات بلا مجاملات…

مجلة تحليلات العصر الدولية - أسامه مرتضى السعيدي

– ما الفائدة من وجود نواب إقليم كردستان العراق في البرلمان العراقي علماً أنه لا يطبق أي قانون من قوانين مجلس النواب في الإقليم ولا يوجد أي تمثيل عراقي في برلمان الإقليم.

– ما الفائدة من كتابة اللغة الكردية في المستمسكات الرسمية للدولة العراقية وعند دخولك الإقليم تثبت لك مدة إقامة وكأنك مواطن من دولة أجنبية.

– عند تحويل الرواتب إلى إقليم كردستان من قبل وزارة المالية الاتحادية لماذا يتم استلام ونقل الأموال بصورة شخصية إلى العائلة في أربيل وليس إلى وزارة المالية في الإقليم .

– القضاء في الإقليم مستقل ولا يخضع لأجراءات مجلس القضاء الاتحادي الأعلى العراقي ولا يعترف بالمذكرات القضائية الصادرة منه .

– العائلة الحاكمة في الإقليم تبيع النفط خارج شركة سومو دون أن تسدد دولاراً واحداً إلى وزارة المالية الاتحادية بالمقابل على الحكومة الاتحادية العراقية تسديد أجور الشركات النفطية العاملة في الإقليم!!!

– ما الفائدة من وجود رئيس جمهورية كردي ينظر في الشؤون العراقية وبالمقابل لا يملك العراق أي ممثل في رئاسة إقليم كردستان العراق.

– الرسوم التي تفرض على البضائع الداخلة عبر منافذ الإقليم لا تحدد ولا تخضع إلى الحكومة الاتحادية رغم أن ذلك منصوص عليه في الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى