أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةاليمنمحور المقاومة

مقتل عسكريين سعوديين في الحدود اليمنية

مجلة تحليلات العصر الدولية / صحيفة الاحداث

قتل ثلاثة عسكريين بينهم ضابط من القوات السعودية في معارك حدودية مع قوت صنعاء في منطقة حدودية بين اليمن والسعودية وفقت ما افادت وسائل اعلام سعودية .

وقالت ان 3 عسكريين بينهم ضابط قتلوا بنيران قوات الحوثيين في منطقة حدودية بمحافظة صعدة , وهي من المرات القليلة التي تعترف بها وسائل اعلام سعودية بقتلى صفوف قواتها .

⭕️الإمارات تتحرك عسكريا ضد السعودية في سقطرى

بدأت قوات الانتقالي الموالية للإمارات تحركات عسكرية مكثفة في جزيرة سقطرى اليمنية , بعد ايام من غادرة وفد عسكري سعودي الى الجزيرة لبحث اعادة السلطة المحلية في الجزيرة الموالية لهادي وهي الخطط التي ترفضها ابوظبي .
وقالت مصادر محلية ان قوات الانتقالي نقلت قوات عسكرية باتجاه مدينة حديبو مركز محافظة أرخبيل سقطرى.
واضافت المصادر ان الإمارات ستتصدى بالقوة العسكرية لمنع تنفيذ المسعى السعودي باعادة السلطة المحلية الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي .

🟧الانتقالي يصعد ويدعو حكومة هادي إلى الاستقالة

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن، الخميس، حكومة هادي إلى الاستقالة، بسبب عدم تحسين الخدمات والوضع المعيشي.

وقال فضل الجعدي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي في تغريدة له في تويتر “تُحارب الحكومة جهارا نهارا من قبل أدوات الدولة العميقة المتحكمين بقرار ومواقف وموارد الشرعية، لإثنائها عن تقديم أي حلول أو خدمات أو تنمية للعاصمة عدن”.
وكان أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية في المجلس، دعا في وقت سابق، اليوم، إلى سحب وزراء الانتقالي من حكومة هادي واعادة تفعيل الادارة الذاتية التي كان المجلس تخلى عنها مع بدء تنفيذ اتفاق الرياض وهو ما يعني اسقاط للاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى