أحدث الأخبارشؤون آسيويةفلسطينمحور المقاومة

من الكونغرس الأمريكي.. رشيدة طليب بالكوفية الفلسطينية تبكي جرائم الصهاينة

مجلة تحليلات العصر الدولية / صحيفة الاحداث

دعت النائب عن حزب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، إلى محاسبة رئيس وزراء الدولة الصهيونية بنيامين نتنياهو، على جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش بحق الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة مؤثرة لطليب أمام الكونغرس الأمريكي، الجمعة، مشيرة إلى أنها “تريد تذكير الكونغرس بأن الفلسطينيين موجودون بالفعل، وأنهم بشر”.

وانتقدت طليب سياسة الإدارة الأمريكية، موضحة أنه على الرغم من أموال المساعدات التي ترسلها الإدارة الأمريكية إلى الحكومة الصهيونية، لن يترك الفلسطينيون أرضهم ولن يذهبوا إلى أي مكان.
وأشارت إلى أن 3.8 مليارات دولار مساعدات عسكرية سنوية يرسلها الكونغرس إلى الكيان الصهيوني.

وأضافت أن الفلسطينيين تعرضوا لعقود للقتل والقمع في ظل حكومة الفصل العنصري (الحكومة الصهيونية) التي تمولها الإدارة الأمريكية، دون وضع شروط بالمساواة وحقوق الإنسان.

وقالت طليب إن تصريحات إدارة الرئيس جو بايدن لا تتضمن أي إشارة إلى معاناة الفلسطينيين أو ما يحدث في القدس، وإن وزارة الخارجية الأمريكية رفضت التنديد بقتل الأطفال الفلسطينيين.

ودعت النائب الأمريكية من أصل فلسطيني قائلة: “من واجبنا إنهاء نظام الفصل العنصري والمعاملة غير الإنسانية التي يتعرّض لها الفلسطينيون منذ عقود”، في إشارة إلى تقرير هيومن رايتس ووتش الأخير الذي يتهم الاحتلال بارتكاب جرائم الفصل العنصري والاضطهاد ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى