أحدث الأخبارفلسطينمحور المقاومة

من يقف خلف محاولة اغتيال الشيخ عدنان؟.. غموض وتساؤل حول الجهة المنفذة والمستفيدة من قتل الرموز الفلسطينية.. بلبلة وغضب في الشارع وتخوف من فتح باب الفتنة.. ما دور السلطة؟ وهل بدأت الحرب على حركة الجهاد ومن المسؤول؟

مجلة تحليلات العصر الدولية - نادر الصفدي

أثارت قضية المحاولة الفاشلة لاغتيال أبرز قيادات حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية المحتلة، الشيخ خضر عدنان، حالة من الفوضى والقلق في الساحة الفلسطينية، وسط تساؤلات حول الجهة المُنفذة وكذلك المُستفيدة من فتح باب الاغتيالات الدامي.
هذه المحاولة التي أشعلت معها الغضب الفلسطيني في الداخل والخارج، رافقتها حملة إدانات وانتقادات غير مسبوقة، وفتحت كذلك النار على السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية، والدور”الخبيث والسري” الذي تلعبه في ملاحقة قادة الفصائل على رأسهم حركتي “حماس والجهاد الإسلامي”، وملاحقة المقاومين بالضفة، بالتزامن مع حالة الفلتان الأمني المُستشرية في الشارع الفلسطيني، وفق ما تحدث به قادة الفصائل.
وتعرض القيادي خضر عدنان لإطلاق نار على أيدي مسلحين في مدينة نابلس بالضفة مساء السبت الماضي، وفي تفاصيل الحادثة، قال عدنان إن “مسلح أطلق الرصاص فوق رأسه وبين أرجل شقيق الشهيد أدهم مبروكة الملقب بـ الشيشاني وبحضور عائلات شهداء نابلس الثلاثة”.
وأكد أن محاولة اغتياله تأتي ضمن سلسلة أحداث سابقة وقعت معه في نابلس ولم يتم وضع حلول لها حيث كانت البيانات تلاحقه في كل مرة، معتبراً أن ما يجري غير مبرر والتحريض ضده ليس له أي منطق.
ويقود الأسير المُحرر “عدنان” في الضفة الغربية عملا جماهيريا وتحركات شعبية لمساندة الأسرى وعوائل الشهداء كما يُساند أصحاب البيوت المهدمة والجرحى ويُشارك في الفعاليات الشعبية الرافضة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي ومنذ سنوات.

ومن جهته، عقب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة على حادثة إطلاق النار على القيادي عدنان قائلا: “جريمة واضحة تقف خلفها المخابرات الصهيونية”، مهددا بالقول “الاعتداء على الشيخ خضر هو اعتداء على حركة الجهاد وعلى كل مجاهد فيها وسنتصرف بناء على ذلك”
هذا أدانت فصائل وفعاليات مختلفة، جريمة محاولة اغتيال القيادي عدنان، وأكدت الفصائل أن المحاولات البائسة التي تستهدف قضيتنا وقياداتنا الوطنية والإسلامية ستبوء بالفشل، وستعود بالوبال على المجرمين، وحملوا المسؤولية الكاملة لأجهزة السلطة، كونها هي الجهة المخولة في بسط القانون.
واستهجنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاعتداء الآثم ومحاولة اغتيال عدنان بالرصاص الحي، محملة أجهزة السلطة وأزلامها المسؤولية عنها، وثمنت موقف عائلات شهداء نابلس الذين رفضوا الإساءة للشيخ عدنان والاعتداء عليه.
ودعت لمحاربة الفتنة ونبذ الساعين إليها عبر التمسك بوحدتنا ورفض استخدام السلاح إلا في وجه الاحتلال ومستوطنيه الجاثمين على أرضنا المخضبة بدماء الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى