أحدث الأخبارفلسطينمحور المقاومة

نداء القدس .. دعوى إلى أحرار العرب والعالم الإسلامي .؟!

مجلة تحليلات العصر الدولية - أسامة القاضي

نظرا لما يشهده العالم العربي والإسلامي من شجن وجرح لكرامتهم وأحساس بالتسلط والقهر الذي يفرضه الوضع الدولي والداعم الأول الذي تجسده أمريكا لفرض الهيمانة الصهيونية على القدس أدعوا كل الأحرار للجهاد فالقدس خط الدفاع الأول للمسلميين كما قلتها لكم قبل ستة سنوات والقضية بين فلسطين وأسرائيل ليست قضية صراع حدود بل صراع وجود فأذا سقطت ستسحق البلدان العربية وتقام الدولة الأسرائيلية على البلدان كافة وسعي جموع الرافصين وأعلانهم بعدم الأعتراف بالكيان الإسرائيلي المشوه بالدماء والعنف وسلب الحقوق من أهلها دعوى لكل أحرار العالم لتحرير القدس والقضاء على شرذامة اليهود في فلسطين المحتلة .

في القدس أبكي والدموع على فمي وأصيح من قلبي بلادي فأسلمي لا تحزني يا قدس أني من فداك أنا من طيور الأرض لا من تربها والروح في جنحي تخفق كالملاك لا تحزني فالجرح ينزف من فؤادي والفؤاد عليه أوسمة امتلاك منقوشة من عهد آدم أو يزيد من سفر تكوين الخليقة كالوليد من عين يوسف قد عشقتك يا بلاد من غيرة البحر المخضب بالسواد من ضوء موسى عابرا نحو الرشاد من خيل أحمد عارجا من كل واد من آية القرآن والأنجيل والتوراة يا قدس أني قد أتيت أكوي اللظى بالشوق حبك قد بنيت أزجي النجوم إليك بيتا ثم بيت أهدي تميم الحب من روحي سعيت لا تحزني يا مدينتي ومحبوبتي في الحزن أكتويت ادعية .

والله لا أدري إن كانت القدس في القلب أم القلب في القدس ردوا علي قدسي وقلبي لها القلوب تهفو ولها العقول تذهب ولها الأرواح تفدى ولها الأشعار تنظم هي القدس هي من أعشق القدس لم تزل تهيم في هوى الإسلام صامدة ثاتبة الأقدام مهما تكاثرت بأرضها الأفاعي هامتها تعانق الغمام والمسجد الأقصى على مفرقها يقام محرابه متصل بالمسجد الحرام. يا قدس لك في القلوب منازل ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولي ساحاته والمنبر المغدور والمحراب. يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبرا أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور .

قدسنا أمست تنادي صوتهاعم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح. ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح إن في القدس جبالا راسياتٍ لاتزاح أيقنوا أن الظلام سوف يجلوه الصباح يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحقاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى