أحدث الأخبارشؤون افريقية

نيجيريا: مسلحون يخطفون 140 تلميذاً من مدرسة في شمالي غربي البلاد

مجلة تحليلات العصر الدولية

تعرض 140 تلميذاً، اليوم الاثنين، للخطف على يد مسلحين من مدرسة في شمال غرب نيجيريا.

وقال أحد أساتذة ثانوية “بيثيل” بولاية كادونا، إيمانويل بول، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن “الخاطفين اقتادوا 140 تلميذاً، هرب 25 تلميذاً فقط، وليس لدينا أي فكرة عن المكان الذي أُخذوا إليه”.

وأكد المتحدث باسم شرطة كادونا الهجوم من دون تحديد أي تفاصيل حول عدد التلاميذ المختطفين. وقال: “تقوم فرق من الشرطة بتعقب الخاطفين. لا زلنا نقوم بمهمة الإنقاذ”.

وفي تفاصيل العملية، فقد تسلق مسلحون سياجاً لاقتحام ثانوية “بيثيل” بولاية كادونا في ساعة مبكرة الاثنين، وخطفوا غالبية التلاميذ من المدرسة الداخلية ليلاً.

ويعد هذا هجوم هو رابع عملية خطف جماعي في كادونا منذ كانون الأول/ديسمبر. فقد خطف قرابة 1000 تلميذ في مختلف الولايات النيجيرية منذ ذلك الشهر. وأطلق سراح غالبيتهم بعد مفاوضات مع مسؤولين محليين، فيما لا يزال البعض محتجزين.

وكثيراً ما تشن عصابات إجرامية هجمات على قرى بهدف نهبها وسرقة ماشية والقيام بعمليات خطف مقابل فدية، في شمال غرب ووسط نيجيريا، لكن منذ مطلع العام بدأت تلك العصابات تكثف هجماتها على مدارس وكليات.

وخلال شهر حزيران/يونيو، هاجم مسلّحون جامعةً شمال نيجيريا، وقتلوا طالباً وأصابوا آخر، وخطفوا 5 أشخاص بينهم 3 طلاب، بحسب بيان أصدرته نقابة المدرّسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى