أحدث الأخبارشؤون امريكيةمحور المقاومة

نيوزويك تكشف: الطائرات المسيرة تؤرق أمريكا واسرائيل

مجلة تحليلات العصر

🔸كشف تحليل حديث نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية إن الأولوية الدفاعية القصوى للولايات المتحدة واسرائيل الآن لا تزال هي كيفية وقف انتشار تهديدات الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

▪️واعتبر التحليل الذي كتبه سيث ج. فرانتزمان ، المدير التنفيذي ، لمركز الشرق الأوسط للتقارير والتحليل، أن الحرب في اليمن ليست محصورة في شبه الجزيرة العربية،وإنما صراع يؤثر على المنطقة الأوسع.

🔸وقال التحليل إن صعود تهديدات الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء الشرق الأوسط هو جزء من سباق تسلح بين إيران وحلفاءها وروسيا والصين من جهة،وأمريكا من جهة.

وبين التحليل أن هذا قد يفتح حقبة جديدة من تنافس الولايات المتحدة مع الصينيين على مبيعات الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط.

التحليل لفت إلى أن النزاعات الأخيرة في المنطقة ، مثل اشتباكات أذربيجان مع أرمينيا في سبتمبر وأكتوبر ، أبرزت فعالية ما يمكن أن يفعله جيش يستخدم طائرات بدون طيار ضد خصم في ساحة المعركة.

وقال كاتب التحليل: اتفق الخبراء العسكريون والدفاع الذين تحدثت إليهم ، من إسرائيل إلى المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة ، على أن هذه الاشتباكات الأخيرة أظهرت سبب أهمية الطائرات بدون طيار – وكذلك التهديدات التي تشكلها.

▪️وفقا لكاتب التحليل فإن الطائرات بدون طيار مثل حزب الله أو حماس أو أنصار الله أو المجموعات العراقية ، يمكن أن تنشر الفوضى،منوها إلى تسارع أنظمة الدفاع الجوي للحاق بالركب.

ورغم اقتراح التحليل أن تكون التكنولوجيا الإسرائيلية مثل القبة الحديدية جزءًا من الإجابة ،إلا أنه أكد أن تغطية مساحات شاسعة من الأراضي يتطلب عددًا كبيرًا من أنظمة الدفاع المتكاملة ومتعددة الطبقات.

🔸ونصح التحليل إدارة بايدن أن تأخذ في الاعتبار الحاجة إلى تعزيز الدعم لتكنولوجيا مكافحة الطائرات بدون طيار والعمل مع الشركاء على فحص هذه التهديدات المتزايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى