أحدث الأخبارشؤون آسيويةشؤون امريكية

هل أصبحت “تايوان” محور الصراع بين الصين والولايات المتحدة؟!

✍… فهد الجبوري

▪️✨. تحدثت الصين بلهجة التحدي والتصميم على خوض الحرب في حال أعلنت تايوان الاستقلال ، وأخبرت واشنطن أنها سوف تضرب بقوة أي محاولة بهذا الاتجاه .

▪️وفي لقاء مع نظيره الأمريكي ليود أوستن ، حذر وزير الدفاع الصيني من أن الصين لن تتردد في الشروع بالحرب وتحطيم أية جهود للاستقلال من جانب تايوان .

🔸وقال الوزير الصيني في لهجة تحدي واضحة وقوية ” أي احد يتجرأ على فصل تايوان عن الصين ، فإن الجيش الصيني سوف لن يتردد حتما في البدء بالحرب مهما كان الثمن ، مضيفا ” أن جيش التحرير الشعبي لن يكون أمامه اي خيار سوى القتال …. وتحطيم اي محاولة لاستقلال تايوان ، ومن أجل المحافظة على السيادة الوطنية ، ووحدة الأراضي الصينية ” وقد أوضحت وزارة الدفاع الصينية في بيان حول مباحثات الوزيرين الصيني والأمريكي التي جرت اليوم على هامش قمة{ حوار شانغري -لا للأمن }في سنغافورة ” تايوان هي تايوان الصين … وأن استخدام تايوان لاحتواء الصين لن يحدث أبدا ”
من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية ” أن أوستن ابلغ الوزير الصيني بضرورة ” امتناع الصين عن القيام بالمزيد من إجراءات زعزعة الاستقرار اتجاه تايوان” .

▪️وطبقا لمسؤول أمريكي ، متحدثا شرط عدم ذكر اسمه ، فإن معظم الوقت في الاجتماع قد ركز على تايوان وأن أوستن قد أكد أن موقف واشنطن بخصوص تايوان لم يتغير ، في الوقت الذي انتقد ما اسماه ” بالعدوان العسكري ” للصين .


🔸✨. ويأتي اللقاء بين الوزيرين الصيني والأمريكي في الوقت الذي يسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن الى صرف وقت اكثر على قضايا الأمن في آسيا بعد أشهر من صب اهتمامه حول الغزو الروسي لأوكرانيا .

🔹🔸 اللهم صل على محمد وآله 🔸🔹

#القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى