أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةشؤون امريكية

هل أصبح بايدن كابوساً لدى السعودية؟

مجلة تحليلات العصر - منى المؤيد (كاتبه وناشطة سياسيه يمنيه)

كثير منّا يدرك حقيقة الحرب الضروس التي تشنها قوى الاستكبار العالمي على الشعب اليمني وحقيقة ترامب وجلبه للأموال الطائلة من حكام الخليج، خصوصاً المملكة السعودية على حساب دماء وأشلاء أطفال ونساء اليمن منذ ست سنوات، مقابل استمرار أمريكا في حماية عروشهم وعدم محاسبتهم قانونياً واسكات المجتمع الدولي وصمت الأمم المتحدة.

فكانت النتيجة تلك العبارات التي رددها ترامب في إحدى خطاباته مشيراً بكل كبر وعنجهية إلى حكام السعودية “عليكم أن تدفعوا مقابل حماية بلادكم”؟

وفعلاً دفع أغبياء دول الخليج وعلى رأسها السعودية الكثير والكثير ليس مجرد أموال فحسب، لكنهم دفعوا وباعوا كرامتهم وعزتهم وحريتهم ودينهم وانسانيتهم لشخص أشبه ” بحذاء أشقر “.

الحقيقة التي يعلمها البعض واليوم يجب أن يعلمها الجميع أن اسرائيل وفرنسا وبريطانيا والسعودية والإمارات …. والخ وفي المقدمة أمريكا مشاركة علناً ولوجستياً وعسكرياً في الحرب على اليمن وإثارة الفتن في العراق وسوريا ومعظم الدول العربية والإسلامية .. وما العدوان السعودي الأمريكي على اليمن إلا واحدة من مؤامرات دول الإستكبار العالمي على شعوب المنطقة في محاولة لإخضاع اليمنيين للهيمنة والوصاية الخارجية.

فقد سٌميت الحرب في اليمن بين قوسين ” العدوان السعودي الأمريكي “.. السؤال هنا ؟

ترامب سقط ببصمة يد .. فهل سيسقط حكام الخليج بجرائم أطفال ونساء اليمن؟

الآن وبعد فوز بايدن ووعوده التي تناقلتها مواقع عربية وأجنبية “هل سيصدق في وقف بيع الأسلحة للسعودية والأمارات ومحاسبة محمد بن سلمان الذي قتل نساء وأطفال اليمن على مدى ست سنوات؟

وهل سيكون الخلف أجدر من السلف لكسب الرأي العام الدولي بدلاً من سياسة ترامب  الحمقاء التي لطالما كانت تتمحور في أرقام مالية .. أم أنه سيكمل المشوار الذي بدأ به سلفه للوصول بالولايات المتحدة إلى حافة الهاوية ؟.

الأيام المقبلة ستكشف لنا سياسة البيت الأبيض .. وحقيقة الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية !!!!!!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى