أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالكويت

هل رحيل أمير الكويت له علاقة برفضه للتطبيع؟

مجلة تحليلات العصر-زيد علي ضيف الله المستفه

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يعتصرها الحزن والالم  ..  في زمن التنكر للدين والمبادئ والقيم والاخلاق لاشباه الرجال يرحل عنا الرجال الرجال كم نحن احوج اليهم من هذا الزمن  .. تلقينا ببالغ الحزن والاسف نبأ وفاة امير دولة الكويت  .. رحمة الله عليه

في موقف شد اعجابي بسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح رحمه اللَّه  .. موقف استقر في ذهني وضل يراودني بين الحينة والاخرى  ..

فقبل ما يقارب العامين اتهمت الكويت عبر خارجيتها وبايعاز امريكي سعودي ..  اتهمت حزب الله بانه يمارس اعمال عدائية للكويت (لا اذكر بالضبط ماهي نوع التهمة وتفاصيلها) ،  وقامت الدنيا ولم تقعد في الداخل الخليجي والدولي  .. ان حزب الله وحزب الله حزب الله كذا وكذا  .. المهم كما هي العاده في كل تهمه تلصق على حزب الله  تقوم الدنيا ولاتقعد في الداخل العربي ممثلا بالسعودية والمجتمع الدولي ممثلا بامريكا .. على الرغم من ذلك  لكن ما الذي جرا؟

ففي احدا اطلالات سماحة السيد نصرالله حفضه الله .. تناول في جزء من خطابه لذلك الملف  ، وباسلوبه الفطن ، ودهائه الخارق ، ومصداقيته المطلقة، وثقته في الامير .. توجه سماحته مخاطبا الامير مباشرةً  معبرا عن اعجابه وبصدق بشخص سموه ومواقفه المشرفة .. نافيا نفيا قاطعا التهمة الموجهة لحزب الله  .. متوجها بالنصح  مطالبا ومناشدا الامير باغلاق الملف  مؤكدا بما لا يدع مجالا للشك حرص حزب الله على بناء علاقة اخاء ومحبه مع الكويت وكل الدول العربية والاسلامية  ..

وعلى الرغم من تبني امريكا وعميلتها السعودية لذلك الملف  .. لكن ذلك الخطاب الصادق بحق كان  قد لقي اثره في وجدان ومشاعر سمو الامير رحمه الله  .. فتم اغلاق الملف كليا كما اغلقت الافواه التي كانت تروج له وتريد رفعه لمجلس الامن…  وووالخ ..

وكان ذلك الموقف قد احدث شرخا  في علاقة سمو الامير مع  امريكا وبعض القادة الخليجيين وعلى رأسهم السعودية  .. وازدادت العلاقة توترا بعد هرولت المطبعين للتطبيع ورفض دولة الكويت ممثلة بسموه التطبيع مع اسرائيل رفضا قاطعا  ..

ولعل وفاة سموه الرافض للتطبيع   في زمن التطبيع .. امرا يضع علامة استفهام كبيرة  .. هل ستبقى الكويت على عهدها الرافض للتطبيع  ام ان وفاة الشيخ تعني ولادة كويت جديد  ..  ؟!!  لا اعرف  .. لكن الاشهر القادمة كفيلة بالرد على ذلك  .. إلا انه في حال انحرفت الكويت في مسار المطبيعين فإن ذلك يضع علامة استفهام كبيرة ايضا  حول ما اذا كانت وفاة الشيخ وفاة طبيعية ام بفعل  .. ؟!! …..

رحم الله سموا الامير واسكنه فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون.
والسلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى