أحدث الأخبارايرانشؤون امريكيةمحور المقاومة

هل ستضع ايران زوبعة ترامب في فنجان؟

مجلة تحليلات العصر الدولية

ودعوا الجميع للجم ترامب هذا الشخص المنهار والمسعور والفاشل الذي يسعى خلق ازمات بالمنطقة، وقالوا في واقع الامور اذا رأت ايران ان ترامب قد يبدأ الحرب فانها تؤكد ان نهاية الحرب لن تكون على يده فلديها آليات متنوعة للدفاع عن نفسها، خاصة وان المنطقة لديها معادلات معقدة وتسعى ايران بألا تكون المنطقة ساحة خلفية لامريكا، باعتبار ان الحرب تلتهم كل دول المنطقة.

ولفتوا الى ان هناك دليلان اساسيان وراء اسلوب ترامب الاخير بتوجيه اتهامات لطهران باستهداف السفارة الامريكية في بغداد. وقالوا ان الدليل الاول يعود الى ميزات شخصية ترامب الخاصة تعرف بـ”ألفا” وهي شخصية توسعية وشمولية وتريد كل شيء لها، ومصادرة جميع النجاحات لصالحها فيما توزع فشلها على الاخرين.

ورأوا ان هذا النوع من شخصية ترامب، ازالت كلما يشاهده من تراث اوباما سلفه السابق، بمعنى الخروج من الاتفاق النووي الايراني، ومن اتفاقية المناخ الفرنسية ومن الحلف الاطلسي والباسيفيك ومن اي شيء يحسب نقطة ايجابية لاوباما، خلال الاربع سنوات من رئاسته.

واشاروا الى ان ترامب عمل بكل ما اوتي من وسيلة لتدمير مستقبل الديمقراطيين ومنع ان يكون لهم اي مستقبل لهم او حصيلة ايجابية وبذلك بوضع العوائق امام الرئيس المنتخب جو بايدن من العودة الى الاتفاق النووي وزعزعة العلاقات الامريكية الايرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى