أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعودية

هل سيتنازل السعودي اكثر ام ان مبادرته هي اقصى مايمكن ان يقدمه

مجلة تحليلات العصر الدولية - د. علي الصنعاني

في اعتقادي ان السعودي مجرد اداة امريكية تنفذ الاوامر الامريكية مثلما المرتزقة اليمنيون اداة قذرة بيد السعودي تماما!!
وكلما استهدف الضرع (النفط) السعودي سيتنازل الامريكي اكثر للحفاظ عليه !!
اما لو ظلينا نقصف المناطق العسكرية السعودية الف عام لن يتأثر الامريكي سلبا بل سيصب ذلك القصف في مصلحته ويبيع اسلحةاكثر ويحلب اكثر واكثر !!
لكن استهداف الضرع الذي يرضع الامريكي منه اخاف الامريكي!! ولذلك فقد
شددوا الحصار لنمتنع عن قصف النفط ولكن ذلك لم يجدي!
قايضوا ادخال سفن النفط مقابل ايقاف قصف النفط السعودي ولكن ذلك العرض تم رفضه !!
هددوا وارعدوا وازبدوا بان استهداف النفط استهداف للعالم باسره ولن يسكت العالم فهو لايخص السعودية فقط ولكننا لم نخف واستمرينا في القصف !!
خففوا من غاراتهم قليلا لكي نرد بالمثل ونخفف غاراتنا ففعلنا , واستغلينا ذلك التخفيف في تحرير مناطق شاسعة (نهم_ الجوف_البيضاء) واتجهنا لتحرير مارب فجن جنونهم وعادوا من جديد لتكثيف غاراتهم بشكل كبير !
عادوا فعدنا لقصف الضروع الاخرى التي لم تصل اليها ايدينا من قبل قصف تحذيري لنقول لهم كل ضروعكم في مرمانا وبامكاننا ضربها !
فادركوا انهم امام خيارين احلاهما مر اما خسارة مارب بكل ماتعنيه لهم, او خسارة نفطهم !!
ولم يجدوا امامهم الا ورقة السلام تمنحهم مزيدا من الوقت فرموا بورقة المبادرة للاحتفاظ بالورقتين الى ان يجدوا حلا للمعضلة الانصارية !!
يدرك الانصار هذه الحقيقة بكل تفاصيلها ولذلك تحفظوا مباشرة على المبادرة ووضعوا الشروط فهم يدركون ان الحبل اليوم اصبح بيدهم وبامكانهم انتزاع غنائم اكثر للشعب مقابل عدم شده اكثر حول رقبةالتحالف ومرتزقته !! من كان يصدق ان الانصار سيرفضون عرضا بوقف اطلاق النار وهم من كانوا يبحثون عن هدن محدودة قبل الذهاب الى اي مفاوضات وكان التحالف ومرتزقته يرفضون !
في اعتقادي ان اليوم غير الامس وان موازين القوى تغيرت بشمل كبير لصالح اليمنيين وان السعودي سينصاع للشروط اليمنية لان بقية الخيارات الاخرى اشد مرارة عليه !!
وان حاول المماطلة ستصله رسائل تحذيرية اشد من السابقة تستهدف ضرع من ضروعه لاجباره على الانصياع سريعا !!
في الختام
لاشك ان الامريكي والسعودي يدركان ان كل الضروع السعودية صارت في مرمى صواريخ ومسيرات اليمنيين دون استثناء وباستطاعتهم احراقها جميعا في ساعة واحدة ان استمرا في عنادهما !!
لذا فانا على يقين انهما سيقدمان تنازلات تلو التنازلات لكي لاتحدث الطامة الكبرى !! اما فقدان نفوذهم في اليمن او فقدان نفط السعودية !!
لذا اقول للجميع ان قليلا من الصبر سيوصلنا لغايتنا !! فنحن في مرحلة عض الاصابع بشدة وانا على يقين انهم سيصرخون اولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى