أحدث الأخبارشؤون امريكية

واشنطن كشفت نفسها بأنها دولة كارتونية يديرها قراصنة – حجب المواقع مثالاً!

مجلة تحليلات العصر الدولية - سمير عبيد

١- فضحت الولايات المتحدة نفسها بانها كاذبة ومراوغة وليس لها شعار صادق لانه حال فوز الرئيس جو بايدن وجلوسه في البيت الابيض اعلن وزير الخارجية الجديد و اليهودي انتوني بلينكن بأن عمل ادارة بايدن ليست حروب استباقية، وليست أسقاط أنظمة، بل عملها هو :
١-ترسيخ حقوق الانسان في العالم .ومعاقبة اي دولة ونظام يمارسان انتهاكات حقوق الانسان!
٢-حماية حرية التعبير في العالم
٣-حماية الصحفيين والناشطين والمعارضين في العالم!
٢-فالسؤال :-
=أين تطبيق تلك الشعارات التي رفعتها ادارة بايدن لتكون هي نهجها وتعاملها مع الدول والشعوب ؟

=فكيف تقوم باغلاق حوالي 36 وسيلة اعلامية من( قنوات تلفزيونية ، ومواقع الكترونية ، وجهات صحفية) وتستولي على ارشيفها بحجة انها تدعم ايران وتؤثر على الرأي العام ؟
=فبأي حق تمارس واشنطن هذه القرصنة وهذه البلطجة وهي التي تدعي حماية حرية التعبير في العالم ؟
=اليس هذا دليل على انهيار التطبع الاميركي الذي خدعت به الولايات المتحدة العالم فظهر اخيرا طبعها الحقيقي وهي البلطجة والقرصنة !؟

٣- هذا يؤشر ان الولايات المتحدة الاميركية دولة مافيا ودولة بلطجة ودولة كارتونية ولا تستحق قيادة العالم …وهو دليل واضح على تراجعها المريع عالميا بعد الحرب العالمية الثالثة ان صح التعبير والمتمثلة ب ( جائحة كورونا ) وبالتالي يجب ان نتراجع لانها باتت خطر على كل شيء في العالم !

٤- تحذير :-‘
فهناك قنوات دست وسط القائمة للخداع لانها على علاقة ممتازة مع الاميركان. ومع اجندات الاميركيين. وتمويلها خليجيا وتدريبها في الامارات وماليزيا وباشراف أجنبي وبعلم الاميركان . وهذه دلاله ان الاميركيين لا يمتلكون اي اخلاق .والسبب لانهم دولة مارقة وقاتلة. وليس لها إرث حضاري اسوة بالاستعمار البرتغالي والهولندي والبريطاني …الخ !
٥- فيبدو ان الولايات المتحدة واليهود المتصهينين داخل ادارة بايدن شعروا بالهزيمة والخسارة بعد دور تلك القنوات والقنوات والمواقع الحرة الاخرى في دعم انتصار المقاومة الفلسطينية ضد اسرائيل اخيرا ..واسقاط الاعلام الاسرائيلي معنويا واعلاميا فجاء الانتقام اميركيا من تلك القنوات والمواقع !

٦- يبدو ان لدى واشنطن مخطط ( سيبراني) وبالتشاطر مع المؤسسات السيبرانية في اسرائيل لغزو ايران ومناطق اخرى انتقاميا ومحاولة لتعطيل المشروع النووي الايراني . بدليل ارسال طائرة مسيرة ضد منشاة نووية في ايران فجر اليوم ٢٣ حزيران ٢٠٢١ ، وكذلك ظهرت معالم لهجمات اميركية ( سيبرانية) ضد مواقع ايرانية وضد مواقع تابعة لمحور المقاومة هذين اليومين . وهذه دلاله ان امريكا بدأت الحرب السيبرانية على الحليف الرئيسي للصين وروسيا وهي ايران . ولكن هذا سوف ينعكس سلباً على المحادثات في فيينا حسب تصريحات المسؤولين الايرانيين …. وسوف يرى بايدن خيبته في هذا المجال !

#الخلاصة :-
ونحن نعتقد سوف تستغل ايران هذا الهجوم السيبراني وقرصنة المواقع الاعلامية ويكون ردها من خلال رفع جاهزية وفنية برنامجها النووي نحو الامام وبنسبة 80% بعد ان دفعته من قبل ل 60% عندما قرر نتنياهو توجيهات ضربات الى السفن الايرانية والى منشآت نطنز النووية فاستغلتها ايران لصالحها وركبت اجهزة متطورة جدا !
ولكن الذي غاب عن ذهن بايدن الخرف ان لدى موسكو اتفاق استراتيجي مع حزب الله في سوريا، وتم الاتفاق عليه في موسكو في شهر نيسان الماضي . ومحور المقاومة اصلا ليس ببعيد عن موسكو وهناك علاقات بينهما . وان محور المقاومة وصل الى حالة متقدمة جدا في الحرب السيبرانية ناهيك عن حرب المُسيرات !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى