أحدث الأخبارشؤون امريكيةلبنانمحور المقاومة

وفد أميركي في عكار: تجيير الأصوات السنية لصالح جعجع!

مجلة تحليلات العصر الدولية

أقل من خمسة أشهر تفصل لبنان عن يوم الاستحقاق الانتخابي في الخامس عشر من شهر أيار المقبل، خلط أوراق في مشهد التحالفات يفرضها تعليق رئيس تيار المستقبل سعد الحريري لمشاركته الانتخابية وعمله السياسي في البلد. فقد تُركت الطائفة والشارع السني أمام فراغ مهم لا يمكن ان يملأه أحد في هذه الفترة القصيرة على الرغم من ان للطائفة زعاماتها في مناطقها.

وفد أميركي في عكار لإدارة الانتخابات

وقد فتح عزوف الحريري الباب أمام بدأ الحشد الانتخابي في دوائر “الثقل السني” قبل أي دوائر أخرى، فبعد طرابلس حيث يعمل حزب القوات اللبنانية على السطو على الأصوات السنية، باشرت السفارة الأمريكية ومسؤولوها تحركاتهم وزياراتهم الى عكار، للبدأ بفرض تحالفات في الأوساط السنية وخاصة أوساط تيار المستقبل بهدف إيجاد تحالف او تعاون وتنسيق مع “القوات” والمرشحين المستقلين من المجموعات غير الحكومية Ngos.

فقد زار وفد أمريكي، ضم الملحقين السياسي والعسكري أودريه كيراينن Audrey keranen ولوغان بروغ Logan Brog وفادي حافظ، نائبي كتلة المستقبل في عكار وليد البعريني وطارق المرعبي، كما شملت الزيارة نائب المقعد الماروني هادي حبيش، ووصفت مصادر متابعة أهداف الزيارة بالبحث في الشقين الأمني والسياسي. وأن هذا الاهتمام الأمريكي المفاجئ والملحوظ بعكار يأتي في سياق دعم السفارة لرئيس حزب القوات سمير جعجع في الانتخابات.

ومن خلال قراءة سريعة لنتائج انتخابات الدورة الماضية في عكار، نتأكد أن…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى