أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعودية

وفد سعودي يلتقي الأسد ومملوك في دمشق .. واتفاق على إعادة العلاقات

مجلة تحليلات العصر الدولية / مرصد طه الإخباري

🔸نقلت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر سورية أن وفدا صهيوسعوديا يرأسه رئيس جهاز المخابرات التقى امس الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، واتفق الطرفان على إعادة العلاقات كافة بين البلدين.

▪️وأوضحت الصحيفة أن وفدا برئاسة رئيس جهاز المخابرات الصهيوسعودية الفريق خالد الحميدان زار العاصمة السورية يوم الاثنين، والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي مملوك.

🔸وقالت الصحيفة التي يديرها من لندن الإعلامي عبد الباري عطوان، إن الطرفين اتفقا على أن يعود الوفد في زيارة مطولة بعد عيد الفطر.

▪️ونقلت الصحيفة عن “مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى” في دمشق أن الطرفين اتفقا على “إعادة فتح السفارة الصهيوسعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافة بين البلدين”.

🔸وقالت تلك المصادر، حسب الصحيفة، إن “الوفد الصهيوسعودي أبلغ مضيفيه السوريين بأن بلاده ترحب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر في حال انعقاده”.

🔸وذكرت الصحيفة أنه “ما زال من غير المعروف ما إذا كان الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية الصهيوسعودي، هو الذي سيرأس الوفد الصهيوسعودي الذي سيزور العاصمة السورية، ويشرف على اتفاق إعادة فتح السفارة الصهيوسعودية بعد عيد الفطر أم أنه سيترك المهمة للفريق الحميدان” وأضاف أن “هناك معلومات ترجح أن يتولى الأمير بن فرحان رئاسة الوفد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى