أحدث الأخبارفلسطين

يوم القدس العالمي رمزية ودلالات هامة

بقلم الكاتبة من فلسطين: تمارا حداد.
يعتبر يوم القدس العالمي في آخر يوم جمعة اليتيمة من شهر رمضان المبارك من الايام المهمة والذي يحمل دلالات مهمة حيث يترك أثرا واضحا في نفوس الأحرار، ويحتل هذا اليوم مكانة عظيمة في قلوب الشرفاء وإحياء هذا اليوم نصرة للقدس والقضية الفلسطينية امام المؤامرة الصهيونية الإمبريالية التي تستهدف القدس والقضية الفلسطينية.
وهذا اليوم مهم لترسيخ القضية في وجدان الأحرار ومواجهة للعدو وإنقاذ القدس، وهذا اليوم مهم لحشد الهمم وحشد الجهود وتجميع الطاقات للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية .
هذا اليوم له رمزية حيث يذكر بمكانة القدس ومقاومة المحتل وترسيخ التحام المقاومين ضد الاحتلال، وتأكيدا ان القدس خط أحمر وجوهر الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ومن هذا اليوم يؤكد أن القدس هي المحور امام سياسات التهويد والانتهاكات الصهيونية ضد القدس وفلسطين، والتي يجب إعادة إحياء القدس إلى الواجهة وتحفيز الشباب والنساء للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوجيه بوصلتهم نحو القدس.


ويوم القدس العالمي مهم لتقليص محاولات تهميش القدس والمقدسات ورسالة للعدو ان المقاومة في كل مكان ستدافع عن القدس ، من هنا يجب تكثيف الفعاليات والندوات والمهرجانات لصالح القدس فهي مسؤولية المسلمين في كل مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى