أحدث الأخباراليمن

🔶 عمق الوجع أصاب يمننا يا لبنان !

مجلة تحليلات العصر الدولية

✍🏻 براءة الجمل

اليمن منذ شهور بل وسنين عديدة وهي تعاني الجراح بسيوف الحقد الدفين حتى تحولت اليمن السعيد إلى ركام وأطلال منذ زمن بعيد ، وما أصاب بيروت من عمل رذيل وهائل من قِبل الأعداء قد أصاب اليمن الجرح العميق والحزين ، لقد أصبحت سماء صنعاء تمطر حزنًا وأرضها ترفع المواساة إلى بيروت ، وأي حزن وأي ألم يصيغه القلم في الحروف التي تنبض وجعًا ، فقد أغشى السواد تلك الأحرف حتى أثقلت كاهل الحزن !

اااه يابلادي !! اليمن في شدة الحصار الشديد الظالم ، يعاني القصف والضرب والعالم المنافق في سكوت ! لقد تفحمة جثث الأطفال وتلاشت تلك الأجساد ونزفت تلك الجراح ، وكم من جثث بقت تحت الركام ، وكم من الألام والجراح ، ورغم هذا يا لبنان اليمن الوحيد أحس بجرحك وبألمك ، بل أصاب اليمن كل الأوجاع .

صدى تلك الأنفجارات العميقة باتت محزونة في ذاكرتنا ، وأغشت الأرض الفسيحة بالوجع ، أنها مؤلمة حقًا بحق اليمنيين وبحق الشعب اللبناني ، واليمن السعيد هي التي باتت حزينة على لبنان لأنها تشعر بكل النكبات يا لبنان ! وما حدث بالأمس ليس وليد اليوم ، بل هو عمل صهيوني أمريكي لا غير ، ونحن نعي جيدًا أن العدو الأكبر للبنانيين وللعرب والمسلمين هو إسرائيل وأمريكا ، وما حدث أمس هو مخطط أمريكي وصهيوني بأمتياز .

كل نكبة للأمة الإسلامية ورائها أمريكا وإسرائيل ، والمقاومة في لبنان تعرف جيدًا من عدوها ، وسيأتي الرد من قِبل المقاومة ، ونحن نرى لبنان وهي في الظروف الصعبة التي تعاني منها أقتصاديًا وسياسيا وأتت هذِة الجريمة لتؤكد أنه عمل صهيو أمريكي بأدواته لكي ينهار لبنان .

نحن أبناء الشعب اليمني نؤكد تضامننا مع أخوتنا في لبنان ، ونقول للأعداء لقد جنيتم على أنفسكم ، فكل الأحرار في هذا العالم هم لبنان ، والرد القوي سيأتي عما قريب ، فالمقاومة أكثر قوة ، وبقوة الله تعالى لن تركع ولن تخضع ولن تذلها هذه الكارثة ، بل أن هذه الجريمة بحد ذاتها ستفضح الأيادي الخفية وسترتد على العدو بنيران الغضب ، وأن غد لناظره قريب !

نسأل الله سبحانه وتعالى بأن يشفي الجرحى وأن يرحم الشهداء ، ولا نامت أعين الجبناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى