أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعودية

DAWN : النظام السعودي ضخ ملايين الدولارت لشركات أمريكية بقصد تبييض سجل انتهاكاته الضخم

مجلة تحليلات العصر الدولية / عرب جورنال

كشفت منظمة ” DAWN – منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي ” تفاصيل خطة سعودية لتبييض انتهاكاتها اللاإنسانية من خلال ضخ ملايين الدولارات لإحدى كبريات شركات العلاقات العامة الناشطة في الولايات المتحدة .

و وفقاً لمنظمة ” DAWN ” فقد تلقى ” مايكل بيتروزيلو ” مدير شركة ” qorvis Communications” وشريك النظام السعودي الأول الملايين من الدولارات خلال الأشهر الماضية لتبييض سجل انتهاكاته الضحم .

وقالت المنظمة كما نقلت وسائل إعلام عربية ” ساهم بيتروزيلو، من خلال دوره في الشركة، في انتهاكات الحكومة السعودية من خلال ضمان استمرار الدعم العسكري الأمريكي لها، والمساعدة في تجنيب السعودية المساءلة والتدقيق لدورها في الأزمة الإنسانية في اليمن وارتكابها لجريمة قتل جمال خاشقجي ” .

كما ” قدّم صورة مخالفة للحقيقة عن سجل الحكومة السعودية في مجال حقوق الإنسان على وجه الخصوص من خلال تعزيز التواصلات للمنظمات التي تعمل على تبييض انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومة السعودية ” وهو ما نقلته قناة المسيرة اليمنية .

جدير بالإشارة أن صورة النظام السعودي في الغرب و العالم تشوهت كثيراً سيما بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها الرياض في اليمن واغتيال الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي بإسطنبول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى