أحدث الأخبارفلسطين

*أخـبـار الـتَـطـبيـع والـمُـطـبـعـيـن(10)*

متابعات/عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-عائلة الراجحي اكبر مستثمر في شركة نقل صهيونية فقد أصبحت عائلة “الراجحي” السعودية، المقربة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أكبر مساهم في شركة ذكاء التنقل الإسرائيلية “أوتونومو تكنولوجيز”..

*ووفق موقع “ميدل إيست آي”، زادت “ميثاق كابيتال إس بي سي”، مكتب عائلي لعائلة “الراجحي” تم تأسيسه في جزر كايمان، ويقع مقره الرئيسي في الرياض، حصتها مؤخراً في الشركة التي يقع مقرها في إسرائيل، إلى 20.41%، وفقاً لإيداع تنظيمي بتاريخ 20 يوليو/تموز الجاري، لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية..



*“أوتونومو”، هي شركة تكنولوجيا سيارات تستخدم البيانات والذكاء “لتقديم حلول متقدمة للسائقين”، حيث يقع مقرها الرئيسي في هرتسيليا بيتواخ، وهو حي ثري على شاطئ البحر شمالي تل أبيب..

*وقالوا: وزيره إسرائيلية تكشف عن قرب التطبيع مع الرياض ¡ فقد اعلنت
وزيرة النقل الإسرائيلية “ميراف ميخائيلي”، بان “العمل الجاري” مع السعودية نحو تطبيع العلاقات بين البلدين…جاء ذلك في تصريحات أدلت بها ميخائيلي، الجمعة، لإذاعة “ريشيت بيت” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية….

*وقالت الوزيرة: “العمل جار مع المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بـ (تحليق) الرحلات الجوية (الإسرائيلية) فوق أراضيها التي يمكن أن تقصر أوقات الرحلات، كجزء من عملية التطبيع”..

*ومــكـتـب سعودي يروج للتطبيع بتوجيهات من سعود القحطاني فقد قال
المغرد الشهير “مجتهد“، إن أحد المكاتب الكبيرة للترويج للتطبيع يتم توجيهه من قبل المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، وبأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان…

*وأوضح مجتهد في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، أن المكتب يوظف 12 شخصًا من جنسيات عربية، وميزانيته الأساسية 4 ملايين دولار سنويًا، يضاف لها النثريات، وتديرها شخصية عراقية.
وكان وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، قد قال مؤخرًا إن بلاده تدرس مع دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية خطوات التطبيع مع الرياض، وأضاف
أن العملية ممكنة…وماخفي اعظم؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى