أحدث الأخبارالإماراتالسعوديةاليمنشؤون امريكية

أسلحَـة يمـن الإيمـَان تُـقـلقّْ الأمَـريكان

متابعات/عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-خبراء أمريكيين: صاروخ طوفان يمكنه ضرب أي نقطة في إسرائيل..
منذ اكتمال العرض العسكري في صنعاء ونشر الصور الأولية ظهر الاهتمام الأمريكي بالأسلحة الجديدة التي تم الكشف عنها في العرض العسكري الذي أقيم أمس الخميس بمناسبة الإحتفال بالذكرى التاسعة لإنتصار ثورة الحادي
والعشرين من سبتمبر المجيدة..

*هذه الأسلحة اقلقت الصهاينةوالأمريكان فقد نشر الخبير الأمريكي “فابيان هينز”
زميل أبحاث الدفاع والتحليل العسكري في المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية والخبير جوشوا كونتز، وحساب يحمل اسم فليكي هوندز ، صور لجميع الأسلحة الجديدة التي تم عرضها في محاولة لتحليلها وتقدير مدياتها..

*واتفقت التحليلات الأمريكية على فاعلية ومديات الصواريخ الاستراتيجية لصنعاء مثل صاروخ طوفان الذي قالوا إن مداه يصل إلى نحو 2000 كم وهو ما يجعله قادرا على ضرب أي نقطة في دول التحالف أو في  الأراضي الفلسطينية المحتلة..

*كما تم الإشارة إلى صاروخ قدس 4 المجنح باعتباره مساويا في المدى لصاروخ طوفان..

*ورغم أن صنعاء احتفظت بتفاصيل حول الصاروخ الذي كشف عنه حديثا إلا أنها وصفته بالاستراتيجي..

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

*وكشفت مصادر إعلامية أن هذا الصاروخ قد جُرب في عملية تحذيرية للقوات الأمريكية في البحر قبل أسابيع، وهي العملية التي أعلن عنها المشاط والتي استهدفت تحذير السفينة يو اس اس انديانا بوليس…

*ونقول لمن لم يستوعب العرض العسكري لحكومة صنعاء.. اليكم أنواع الأسلحة الإستراتيجية التي عرضتها قوات صنعاء أمس في ميدان السبعين:-

*المدرعات: 54 مدرعة من نوع “هاني” محلية الصنع..

*الصواريخ: صواريخ قدس 1، قدس 2، قدس 3 المجنحة، وحاطم، وبركان، وفلق، وذوالفقار، وتكشف عن صاروخ قدس 4، وصاروخ عقيل،وصاروخ مطيع، ومنظومة صواريخ طوفان، صواريخ بدر 4، صاروخ بدرZ-0، صاروخ قدس Z-0، صاروخ تنكيل، وجميعها محلية الصنع..

*الطائرات المسيرة:رجوم – راصد -قاصف 2K – شهاب – مرصاد 2 – خاطف 2 – رقيب – وعيد 1 – صماد 1- صماد 2 – صماد 3 والكشف لأول مرة عن طائرة وعيد 2، وجميعها محلية الصنع..

*الزوارق البحرية: نوع عاصف1، وعاصف 3، وعاصف 2، وزورق ملاح، وزوارق طوفان بأجيالها الثلاثة،وتكشف عن زورق نذير..

*علما ان عدد كبير من الجمهور قد لايدرك معنى امتلاك الزوارق البحرية الحربية المتطورة،ولكن بحسب مزايا الزوارق التي عرضت أمس فإنها لاتمتلكها الادول كبرى.

*ألغام بحرية محلية الصنع: من نوع ثاقب، كرار، مجاهد1، مجاهد2، أويس، مسجور1، مسجور2، عاصف..

*الصواريخ البحرية منها: روبيج، فالق، مندب1، مندب2، عاصف، صياد، وتكشف عن صاروخ سجيل البحري، وصاروخ ميون..

*رادارات ومنظومات الدفاع الجوي، ومنها: رادار شفق ،ورادار نبأ ،ومنظومة أفق، وتستعرض رادارات بي 35، بي 16، بي 19، رادار نبأ، وهي منظومات تكتيكية تتميز بالدقة في تحديد الأهداف وتعقبها..

*صواريخ الدفاع الجوي وتكشف عن بعضها للمرة الأولى، ومنها:صاروخ معراج، صاروخ برق1، صاروخ برق2، صاروخ صقر2، والتي تمتلك تقنيات عالية ومتطورة تمكنه من ملاحقة الأهداف وضربها بسهولة..

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

*هذا السرد الذي قدمناه ليس المقصود به ارعاب احد لكن الحقيقة يجب احترامها وعلى العقلاء في البلد ان يفهموا ما يجري على الارض ويبتعدوا عن احلام اليقضة ويتجهوا لإيجادحلول ترضي شعبهم بعيدا عن العداوات… والمخططات الأجنبية…
مالم فما بعد امس ليس كما قبله؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى