أحدث الأخبارالإماراتالسعوديةاليمنشؤون امريكيةفلسطين

*إنجازات الأمـن والإستخبارات الإيرانـية* *فـي الـقـبـض عـلى الخـلايا الإرهـابـيـة*

متابعات/ عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-لَمَّا أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية في كلمة له في ختام مراسم عزاء الأربعين الحسيني للمواكب الطلابية ان”تسلق قمم سيادة دين الله والحق والعدل يكمن بالمقاومة”مشددا في الوقت نفسه على ضرورة”الإرادةالقوية للتمكن من المقاومة والثبات أمام عوامل الجذب الشيطانية”..

*نجد أن ايران في5أيام من ايام الإسبوع
الماضي حققت كثير من الإنجازات خاصة
في الكشف عن إحباط وإلقاء القبض على
المخربين والخلايا الإرهابية منها التالي:-

*فيوم الأحد 3 – 9 :- كشفت الجمهورية
الإسلامية الإيرانية عن تفاصیل جدیدة عن احباط عملیة تخریبیة للموساد استهدفت وزارة الدفاع الایرانیة، في إطار تنفيذ واحدة من أكثر العمليات الاستخباراتية والأمنية تعقيداً في السنوات الأخيرة في ايران، وتم إحباط مُخطّط تخريبي يتبع جهاز التجسس الصهيوني (الموساد)وكان يستهدف الصناعات الصاروخية التابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة..

*وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن مؤسسة اذاعة وتلفزيون الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي تقريرلها بحضور نائب وزير الدفاع الإيراني العميد مهدي فرحي كشفت المزيد من التفاصيل حول احباط العملية التخريبية للموساد والتي استهدفت مجال الصواريخ والطائرات المسيرة في البلاد..

*وذكر التقرير أن العملية التخريبية بدأت في عام 2014 حيث تم خلالها ربط الجاسوس (ج.أ) بثلاثة أشخاص في أوروبا وآسيا.

*في تلك الفترة توجه ضربة لإحدى فرق التجسس في الصناعات الدفاعية ويتم اعتقال جميع عناصرها بحيث اعترفت بأن العدو يبحث بشدة وراء معلومات عن قطع مثل الموصلات..

*وقام خبراء حماية المعلومات في وزارة الدفاع بمراقبة الجميع الا أن الموساد لم يكن يعلم بأن جميع خططه خضعت للمراقبة..

*والتقى الجاسوس الخاضع للمراقبة بأشخاص مستهدفين آخرين في أوقات مختلفة وقام بزيارة أسواق قطع الغيار في عدة دول أوروبية وآسيوية ودخل في مفاوضات مع بعضهم..

*وتلقوا تعليمات بإنشاء شركة في الخارج تحت ستار الإلتفاف على العقوبات وان يقولوا بأنه يجب الحصول على قطع
الغيار من عدة دول من خلال هذه الشركة للإلتفاف على العقوبات..

*وبعد مضي 4 أعوام وفي عام 2018،
تم دخول الآلاف من الموصلات وبطرق مختلفة، بما في ذلك الموصلات القتالية 32 و10 والتي تعد مفيدة جدًا في صناعة الجو فضائية..

*وكانت هذه القطع ملوثة لدرجة بحيث تنفجر في أوقات محددة ويؤدي ذلك الى قطع الإتصال بين القطع والكابلات في داخل الصاروخ، وفي هذه الحالة يتعرض الصاروخ لخلل شديد.٠٠

*ويوم الثلاثاء 5 – 9 قال:- أكد مساعد الشؤون التنسيقية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري بان القوات المسلحة للبلاد هي الان في ذروة الاقتدار وهي جاهزة للتصدي لأي تهديد..

*ويوم الأربعاء6 – 9:وزارة الأمن الإيرانية تفكك شبكة كانت تمهد لأعمال شغب داخل ‎إيران، والشبكة كانت تعمل على تجنيد النساء والتخطيط للعب دور في أعمال الشغب، والشبكة تلقت دعما ماليا من وزارة الخارجية الأميركية..

*ويوم الجمعة 8 – 9:- أعلنت استخبارات الشرطة الإيرانية بمحافظة فارس اعتقال أحد العناصر الرئيسية المحرضة على زعزعة الأمن بالمحافظة..

*وقالت منظمة استخبارات الشرطة بمحافظة فارس، في بيان لها أنه: تم التعرف على شخص له سجل في أعمال الشغب العام الماضي، والذي قام أثناء تواصله مع الشبكات المعادية وتشكيل عدة مجموعات في الفضاء الافتراضي، بنشر محتوى كاذب واستفزازي والتخطيط للتخريب المنظم وبلبلة الرأي العام، وتم اعتقاله..

*واضاف البيان: بفحص سوابق المتهم، توجد وثائق  ومستندات تؤكد ضلوعه في حادثة “تسمم الطلاب”، والتواصل المستمر مع الشبكات المعادية والمعارضة، وتلقي مبالغ مالية من عناصر خارج البلاد بقصد التخريب. وتدمير الممتلكات العامة في أعمال الشغب العام الماضي، وتحريض صغار السن من على اعمال التخريب…

*ويوم السبت 9-9 :- أعلنت استخبارات الحرس الثوري في محافظة كهكيلويه وبوير أحمد، اعتقال 6 عناصر من شبكة تقوم بتنظيم أعمال شغب وإثارة للفوضى ​​عبر الفضاءالإفتراضي في هذه المحافظة”

*مماسبق يتبين أن الوعي الإستخباراتي
والأمني في إيران مرتفع جدا،يضاف الى
ذلك تطوير القدرات العسكرية وكثير من
الإنجازات في كل مجال يوميا والقادم
لاشك انه سيكون بفضل العظيم اعظم؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى