أحدث الأخبارالسعوديةشؤون آسيويةشؤون امريكيةفلسطينلبنان

اتفاقات التطبيع بين السعودية وإسرائيل لم تتوقف رغم المجازر

متابعات/عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-فضحت الولايات المتحدة الأمريكية المملكة السعودية، بشأن اتفاقات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي…

*وقالت واشنطن إن السعودية لم توقف مفاوضاتها مع إسرائيل بشأن تطبيع العلاقات الكلي مع الكيان، على الرغم من التطورات الأخيرة التي شهدتها القضية الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى التي كان أبرز أسبابها وقف مسار التطبيع بين الكيان والرياض..

*وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق عبر وسائل إعلامها الرسمية أنها أبلغت وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين أنها أوقفت مباحثات التطبيع مع الكيان بعد عملية طوفان الأقصى..

*واليوم الأحد أعلن مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جاك سوليفان، أن مشاورات التطبيع بين السعودية وكيان إسرائيل لم يتم تعليقها رسمياً، ما يعني أن إعلان السعودية كان مجرد إعلامي فقط لتهدئة الرأي العام العربي والسعودي وخداع الشعب الفلسطيني..

*وقال سوليفان في مؤتمر صحفي مجيباً على سؤال عما إذا ما كانت المفاوضات بين إسرائيل والسعودية حول تطبيع العلاقات متواصلة أم لا قال: “ليس هناك توقف رسمي …. أود أن أقول ببساطة إن الجهود الرئيسية والتركيز من وجهة نظر دبلوماسية، الولايات المتحدة تركز اليوم على الوضع الحالي (للصراع الفلسطيني الإسرائيلي)…

*الجدير بالذكر أن إيران كانت قد بدأت التواصل بشكل رسمي مع السعودية بشأن التطورات الأخيرة في فلسطين المحتلة وذلك بعد أن أعلنت السعودية في وسائل إعلامها أنها جمدت مفاوضات التطبيع مع الكيان..

*وبعد كشف حقيقة الأمر باعتراف مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي بأن ذلك لم يكن صحيحاً وأن مفاوضات التطبيع بين الجانبين السعودي والإسرائيلي مستمرة فإن إيران ستعيد النظر في طبيعة التعامل مع الجانب السعودي خاصة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني…؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى