أحدث الأخبارشؤون اوروبيية

الجيش الروسي ينهي تدريباته في شبه جزيرة القرم ويسحب جزءاً من قواته هناك

مجلة تحليلات العصر الدولية

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، انتهاء مناوراتها العسكرية، وسحب جزء من قواتها من شبه جزيرة القرم، التي استرجعتها العام 2014، حيث كان حشد القوات الروسية يثير مخاوف الغرب من عمليات ضدّ أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نشرته وكالات الأنباء الروسية، إنّ “وحدات إقليم الجنوب العسكري أنهت تمارينها التكتكية في قواعد شبه جزيرة القرم، وتعود عبر السكك الحديد إلى ثكناتها الأصلية”.

وأضاف البيان: “عبرت مجموعة المعدات العسكرية لوحدات المنطقة العسكرية الجنوبية جسر القرم في طريقها إلى نقطة التمركز الدائم، بعد الانتهاء من التدريبات المخطط لها”.

وأشار إلى أنّ “وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية، التي أنهت مشاركتها بالتدريبات التكتيكية في ميادين التدريب بشبه جزيرة القرم، تسير بطرق السكك الحديدية إلى نقاط انتشارها الدائم”، موضحاً أنّ أفراد الوحدة قاموا بتحميل المركبات المدرعة على منصات السكك الحديدية في محطات التحميل.

ويذكر أنّ وزارة الدفاع أعلنت، أمس الثلاثاء، عن انطلاق تدريبات عسكرية للوحدات الهندسية الهجومية باستخدام أحدث المعدات في إقليم كراسنودار في جوار شبه جزيرة القرم.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في الساعات الماضية، أنّ “القوات الروسية ستعود إلى نقاط التمركز الدائم بعد انتهاء التدريبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى