أحدث الأخبارالسعودية

السعودية تُعـيـد اليهود للمدينة المنورة

متابعة وتقديم/عبدالله هاشم الذارحي؛

*العصر-معلوم ان رسول الله صل الله عليه وآله وسلم اخرج واجلاء اليهود من المدينة المنورة وأوصى بإخراج اليهود من جزيرة العرب…
غير أن الأيهد من اليهود اليوم
يستقبلون اليهود في بلاد الحرمين كافةوالمدينة المنورة خاصة..هذه تعتبر اولى ثمار التطبيع بين اليهود والمردخائين الذين يصدون شعوب الأمةالإسلامية عن البيت الحرام ويفرضون عدة قيود كل عام علىاداء المسلمين للحج والعمرة
في القوت الذي فيه يفتحون الباب والأجواء من حين لآخر لوفوداليهود من تل ابيب وواشنطن¡الآن:



*اليكم هذا المقال ترجمة وتحرير/نسيم أحمد – عرب جورنال..المقال ورد”بعنوان
لأول مرة منذ 1400سنة.. السعودية تستقبل وفد يهودي وتسمح لهم بزيارة المدينة المنورة”تحت العنوان هذاالمقال

*نشرت صحيفة عبرية مقالاً بعنوان
“اليهود يزرعون أشجار النخيل في المدينة المنورة، لأول مرة منذ 1400 عام، كشفت فيه تفاصيل قيام مجموعة دينية من رجال أعمال بارزين، وأستاذة في التاريخ، وباحثين من جامعة كامبريدج، بزيارة للمدينة المنورة..

*وقال رئيس الوفد اليهودي سوفر ريك، وفقا لما نقلت عنه صحيفة Jewish Chronicle العبرية:”قمنا بزراعة النخيل في المدينة المنورة، وفي نفس المكان الذي زرع به اليهود سابقاً، لقد كنت فعلياً أول شخص يهودي يزرع نخلة في المدينة منذ 1400 عام”..

*وأضاف، “في زياراتي السابقة إلى ‎السعودية، لم أقم بالإعلان عن ديني اليهودي، لكن الآن أستطيع أن أقولها بشكل علني”

*وقال أيضاً لو أخبرني أي شخص قبل 5 أو حتى 10 سنوات؛ بأنني سأتمكن من القدوم إلى ‎السعودية، لم أكن سأصدقه، ولكن الآن يتم استقبالنا بطريقة ودية ومضيافة، وليس فقط في المملكة، وإنما داخل المدينة المنورة، إنها حقاً لحظة مؤثرة”..

*وأشارت الصحيفة العبرية؛إلى أن الوفد اليهودي الذي زار المدينة المنورة، كان برعاية الحكومة السعودية، والتقى بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، بالإضافة إلى العديد من شيوخ الدين، والفنانين، وغيرهم”..



*ويعتبر اليهودي ريك سوفر،رئيس مركز السفاردي في لندن، وهو من ترأس الوفد اليهودي الذي قام بالزيارة التاريخية للمدينة المنورة،حيث قام كل فرد مشارك؛ بزراعة فسيلة من العجوة، وهو النوع المتخصص من التمر الذي يُزرع فقط في المدينة المنورة، والذي ذكره النبي محمد في الحديث”

*انتهى المقال ولا عجب فاليهود اخوة وما خفي لاشك اعظم فحسبنا الله ونعم الوكيل في المملكة العبرية السلولية؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى