أحدث الأخبارالإسلاميةالعراقشؤون امريكية

العبادي غير دقيق

مركز : *اسوار العراق*

العصر-يهاجم السيد حيدر العبادي الإطار والحكومة العراقية دوما ,وفي آخر لقاء له مع مركز البيان بتاريخ ٢٠/٩/٢٠٢٣, وقع في تهافت كبير .

____ أنه قال بأنه رفض التوقيع على الاتفاق السياسي ،لانه تضمن توزيع الثروات علي الأحزاب السياسية .

الجواب :الواقع أن السيد العبادي جزء من الإطار إلى الآن فإنه يدين نفسه، ثم اين هو النص الذي بموجبه تم توزيع الثروات في الإتفاق على الوثيقة السياسية .

هذا فضلا عن الواقع لحكومة السوداني التي تشهد عدالة واضحة وحفظ للثروات خلاف مايدعي .

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

_____ العبادي يقول إنه يعتقد أن كثرة التوظيف لاسباب سياسية شعبوية .

الجواب : أن نسب التوظيف في حكومته على الاصهار والمقربين كان أكثر علما أن التوظيف تم عبر موسسات، بآليات واستوعب حملة الشهادات من كل العراق وليس باجتهاد شخصي .

_____العبادي يقول:
ان المتظاهرين كانوا يحضون بتأييد ٧٠٪،من الشعب العراقي فلابد من الإستماع لصوتهم.

والجواب: أنهم جزء من الشعب العراقي وان حكومة السوداني استوعبت الجميع, وهي مويدة من كل القوى السياسية الشيعية والسنية والكردية.

علما أن كل الأحزاب بما فيهم أحزاب تشرين شاركوا في انتخابات عام ٢٠٢١ وهم مشاركون في الحكومة ،و في انتخابات المحافظات القادمة لهم تحالفات كبيرة في كل المحافظات.

____قال العبادي أن نسبة المشاركين في الانتخابات المحلية ، أو الذين جددوا بطاقاتهم البيومترية هم ٧ مليون ،وان الذين يحق لهم المشاركة هم ٢٦ مليون وهذا يشكل خلل في الانتخابات حسب رايه.

الجواب: كل الانتخابات السابقة كانت نسبة المشاركة فيها وفق نفس القياس مع هذا تم الاعتراف بشرعيتها فلماذا لم يعترض العبادي؟.

أيضا أن العبادي حصل علي ٣٠٠ صوت في انتخابات عام ٢٠١٤ فلماذا قبل رئاسة الوزراء ولم يعتبر الانتخابات غير شرعية؟

مجرد أسئلة على العبادي أن يجيب عليها ،وبدل أن يتحول إلى مجرد رجل الإعلام عليه أن يكون رجل السياسية ويتخلى بروح القيادة ودعم العملية السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى