أحدث الأخبارالإماراتالسعوديةاليمنشؤون آسيويةشؤون امريكية

الـمجلس الإنتقـالي يتلـقى عدة صفـعات

متابعات/ عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-ظهر رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي في وضع محرج خلال زيارته إلى نيويورك..

*وبين مقطع فيديو للزبيدي وعناصر من الشرطة الأمريكية تقتاده بطريقة مهينة تشبه تلك التي يتم فيها سحب المجرمين لنقلهم إلى السجون..

*وكان الزبيدي أثار خلال زيارته إلى نيويورك سخرية بعقده لقاءات مع دول هامشية مثل توتغا ، في محاولة لرفع الروح المعنوية لأنصار المجلس الانتقالي المنهارة نتيجة انصدامهم بالحقيقة على أرض الواقع بعيدا عن شطحات قيادة المجلس..

*واليوم كشف قيادي جنوبي ، عن فشل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في اقناع الأمم المتحدة بتمثيل القضية الجنوبية بصورية حصرية في مفاوضات السلام المرتقبة..

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

*وقال الناطق الرسمي باسم الحراك الثوري محمد النعماني، في تدوينة على (إكس ): ” فشل المجلس الانتقالي في الحصول على اي دعم اممي فيما يتعلق بتمثيل القضية الجنوبية في اي مشاورات ومفاوضات سلام قادمة في اليمن..

*وذكر أن ما أضعف موقف الانتقالي لدى الأمم المتحدة مشاركة قواته في القتال ليبيا والسودان وأوكرانيا، بالقول : ” هناك تحركات في مجلس الامن الدولي لفتح ملف مشاركات المرتزقة الاجانب في جبهات القتال في افريقيا واوكرانيا والسودان وليبيا ..

*وأضاف : ” المجلس الانتقالي في ورطة على اعتبار أنه وبتوجيهات اماراتية ارسل مقاتلين من المرتزقة من قواته للقتال في ليبيا والسودان واوكرانيا ..

*مؤكدا أن ” هناك جلسة قادمة لمجلس الامن الدولي للتحقيق في جرائم ارتكاب المرتزقة الاجانب وبالذات اليمنيين لارتكابهم لجرائم ابادة جماعية ضد الانسانية في السودان وليبيا واوكرانيا.”؛

*اقول هذه الصفعات وغيرها الكثير من الصفعات التي تلقاهاالمجلس الإنتقالي في الخارج.. في الوقت الذي وصلت عددا من قيادات الحراك الجنوبي،امس الخميس،  إلى العاصمة اليمنية، صنعاء..

ونشرت عددا من القيادات التي كانت تقيم بالخارج صور ومقاطع فيديو لها لحظة تجولها بشوارع صنعاء .. وابرز تلك القيادات الدكتور محمد النعماني عضو المكتب السياسي لناطق الحراك الثوري..

*والحراك الجنوبي واحد من القوى الجنوبية التي لا تزال في صنعاء وتشارك بفاعلية.

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

*وتزامنت عودة قيادات الحراك  من الخارج مع تدشين  قائد حركة انصار الله  تغييرات  جذرية في هرم السلطة خصوصا الحكومة التي تم استبدالها بكفاءات..

*يذكر أن العاصمة صنعاء كانت استقبلت وفود من عدة محافظات جنوبية قدمت للمشاركة في ذكرى المولد النبوي بصنعاء
التي ستبقى عاصمة لليمن الموحد ولاعزاء للعملاء الذين باعوا انفسهم للخارج..؛ ^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى