أحدث الأخبارالإماراتالسعوديةاليمنشؤون آسيويةشؤون امريكيةفلسطينلبنان

الكيان المحتل يقتل المدنيين بفلسطين

عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-سبعة أيّام من العدوان المتواصل على قطاع غزّة، حوّلت خلاله قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأطفال والنساء الفلسطينيين في غزة، إلى بنك أهداف مستباح، ضاربة بعرض الحائط كل معايير القانون الدولي الانساني، ولوكانت المقاومة تستهدف
المدنيين ومواطني الكيان الصهيوني
أن قد عالَم الصمت قوم عليهم القيامة..

*بينما دماء الفلسطنيين مباحة هاهي وزارة الصحة الفلسطينية، أكّدت أمس استشهاد 326 طفلاً و 230 امرأة من بين أكثر من 1200 شهيد، ارتقوا جرّاء عدوان الاحتلال الاسرائيلي، منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، ووفق الوزارة،فإن 60 % من إصابات غزة البالغ عددهم أكثر من 5500 إصابة، هم من الأطفال والنساء..

*وما يزال مشهد الذعر والذهول الذي يظهر على الأطفال الذين كتبت لهم حياة جديدة، بعد أن تمّ انتشالهم من تحت الأنقاض، يفسّر حجم التدمير الممنهج
الذي يقترفه الاحتلال في قطاع غزّة،

*ناهيكم عن استخدام الكيان المحتل لكل
الأسلحة والقنابل المحرمة لقتل المدنيين
هاهي “واشنطن بوست” قالت أن قنابل “إسرائيل” على غزة في أسبوع تعادل قنابل واشنطن على أفغانستان في عام..

*وقال المستشار العسكري في الجيش الهولندي، مارك جارلاسكو، إنّ “إسرائيل أسقطت قنابل في غزة خلال أقل من أسبوع، مثلما أسقطت الولايات المتحدة في أفغانستان خلال عام، في منطقة
أصغر بكثير وأكثر كثافة سكانية”…

*وجارلاسكو الذي عمل كمحقق سابق في جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، وساعد في تخطيط الضربات الجوية للبنتاغون أثناء الغزو الأميركي للعراق، تحدث في تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، عن عدد القنابل التي استخدمتها “إسرائيل” في قصف غزة خلال أسبوع..

*وأكد المستشار العسكري نقلاً عن سجلات عسكرية أميركية أنّ “أكبر عدد من القنابل والذخائر التي أسقطت خلال عام واحد خلال الحرب في أفغانستان بلغ قرابة 7423 قنبلة. أما خلال الحرب بأكملها في ليبيا، أفاد حلف الناتو بإسقاط أكثر من 7600 قنبلة وصاروخ من الطائرات..

*لكن سلاح الجو الإسرائيلي، وفق جارلاسكو، اعترف أنه أسقط 6000 قنبلة في غزة حتى الآن”، لافتاً إلى أنّ “هذا رقم ضخم جداً على مدار ستة أيام”، وفقاً لخبراء حرب..

*وطرح التقرير تساؤلات حول استخدام “إسرائيل” للفوسفور الأبيض، خلال غارات على ميناء غزة، مشيراً إلى أنّ ذلك يسبب أضراراً جسيمة عند استخدامه ضد المدنيين..

*كذلك، أعلنت “هيومن رايتس ووتش”، أنها تحققت من مقاطع فيديو للغارة على ميناء غزة، وأخرى على طول الحدود مع لبنان، وقالت إنها “تؤكد استخدام إسرائيل للفسفور الأبيض في قصفها..

*كما يؤدي استخدام الفسفور الأبيض في غزة، وهي إحدى أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في العالم قياساً إلى مساحة القطعة، إلى تفاقم المخاطر التي يتعرض لها المدنيون في فلسطين.. والله المعين؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى