أحدث الأخباراليمن

اليمن:سبحان مُغير الأحوال من حال الى حال

عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-المتابع لتاريخ اليمن السياسي يجد في مرحلة تاريخية لم تكن ببعيدة في ظل النظام السابق كان السفير الامريكي كأنه هو الحاكم الفعلي لليمن حتى اصبح البعض يلقبه بشيخ مشائخ اليمن لانه وصل به الحال الى حضور مجالس المشائخ والتدخل بكل صغيرة وكبيرة..
حتى في مسالة التعيينات في المناصب الدنيا في مؤسسات الدولة..

*هذا من جانب اما الجانب الاخر فقد كانت منطقة شيراتون والمنطقة التي تقع فيها السفارة الأمريكية وكأنها محمية امريكية لا يمكن الاقتراب منها واصبح جنود المارينز الامريكي يتواجدون في تلك المنطقة على مرأى ومسمع من كل القاطنين في المنطقة وبمعرفة كل اليمنيين والقوى السياسية والاجتماعية والعسكرية..



*هذا الحال لم يدوم طويلا فجاءت ثورة ال 21من سبتمبر 2014م فكانت بمثابة المخلص للشعب اليمني وقراره وسيادته من براثين الوصاية الامريكية حيث تم طرد السفير الامريكي وإخراجه من
اليمن بشكل لم يكن يتوقعه..

*ففي 11فبراير من العام 2015م تم اخراج القوات الأمريكية من مطار صنعاء بصوره مهينه ومذلة حيث تم ارغامهم على تسليم اسلحتهم وتم تكسيرها وتقطيعها في مشهد ينم عن العزة والكبرياء وسيسجل في انصع صفحات التاريخ وستتعاقبه الاجيال كما تعاقبت خروج اخر جندي بريطاني في ال30نوفمبر1967 من جنوب الوطن ..

وفي 11فبراير2015م يسجل التاريخ خروج اخر جندي امريكي من اليمن وهذا بحد ذاته انجازا وطنيا وتأكيدا ان ثورة ال21 من سبتمبر جاءت لتخلص الوطن من الوصاية وتعيد لليمن مجده وتاريخه وعزته وهويته الايمانية
وشتان بين حال اليمن سابقا والآن بل و
مستقبلا اليمن سينتصر وتتغير احواله
إن شاء الله ذُو الجلال.. فسبحان مغير الأحوال من حال الى حال؛^

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى