أحدث الأخبارالعراقشؤون آسيويةشؤون امريكية

تداعيات جلسة استضافة وزيرة الاتصالات د. هيام الياسري في مجلس النواب

العصر- بعد جلسة الاستضافة في مجلس النواب العراقي، مع وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري، وكانت النائبة د. حنان الفتلاوي هي التي أدارت جلسة الاستضافة، يوم الخميس: 5-تشرين الأول-2023؛ دخل (تحالف نبني) في مشكلة بسبب المتحدث الرسمي للتحالف (النائبة د. حنان الفتلاوي)، إذ كانت وزيرة الاتصالات، تتمتع بفائض بالقدرة على إدارة الاستفسارات موضوعيًّا؛ بسبب تخصصها الدقيق وخبرتها العملية، لكن النائبة د. حنان الفتلاوي غير متخصصة، وأسألتها كانت أقرب إلى الإعلام من التخصص، لذلك أخفقت النائبة د. حنان الفتلاوي أيما إخفاق في هذا الملف، الذي كُشِفَ أنه غير متماسك، وتحول الرأي العام كله لصالح وزيرة الاتصالات د. هيام الياسري: الجمهور عمومًا، النخب، المثقفين…

المطلوب:

1- نحن نحرص كثيرًا على (تحالف نبني)، فهو جزء أساس في الإطار التنسيقي، ولا نقبل بإضعافه، لذلك ندعو قادة هذا التحالف إلى تغيير (المتحدث الرسمي).

2- ندعو وزيرة الاتصالات د. هيام الياسري، إلى إيقاف العقود مع شركات الإنترنت الفضائي الأميركي، وإن كان لا بد؛ فيمكن التعاقد مع روسيا أو الصين، فكلتا الدولتين تملكان شركات إنترنت فضائي -وإن كنا لا نشجع على ذلك- إنما الخطر كل الخطر في الإنترنت الفضائي الأميركي (ستارلينك) وغيرها.
انتهى

كتابة وتحليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى