أحدث الأخبارالبحرين

تعلن قوى المعارضة في البحرين عن مقاطعتها للانتخابات في نوفمبر المقبل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

العصر-تعلن قوى المعارضة في البحرين عن مقاطعتها للانتخابات في نوفمبر المقبل، وتؤكد القوى وجود إجماع كامل لدى المعارضة على ضرورة مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، وندعو جميع أبناء شعبنا في البحرين – شيعة وسنة – إلى التعبير عن هذا الموقف الوطني في مقاطعة الانتخابات، وإفشالها بكل السبل السلمية؛ فهي انتخابات صورية مرفوضة جملة وتفصيلاً.

وقد علمنا أن النظام الحاكم الفاقد للشرعية في البحرين قد وجه دعوة رسمية لبابا الفاتيكان، وشيخ الأزهر الشريف، وجمع آخر من العلماء من بلدان مختلفة، يدعوهم لزيارة البحرين في مطلع نوفمبر المقبل تحت عنوان التسامح والحوار، ولا يسعنا إلا أن نذكر هؤلاء جميعا بأن هذا النظام ظالم وعنصري، وقد ارتكب العديد من الجرائم الموثقة، مثل هدم ٣٩ مسجداً، وقتل أكثر من ٢٠٠ مواطن من المتظاهرين السلميين، والاعتداء على الأطفال والنساء، وممارسة الاضطهاد الطائفي وسلب الحقوق الدينية الأساسية، وسجن علماء الدين والنخب الحقوقية والسياسية والنشطاء والأبرياء الذين لا يزالون في المعتقلات وهم يعانون سوء المعاملة والتضييق على حقوقهم في أداء العبادات والعلاج وزيارة أهاليهم، وكذلك إسقاط الجنسية عن ٩٨٥ شخصا من المواطنين الأصليين ومنهم كبار علماء الطائفة ومراجع الدين ونفيهم خارج البلاد، وغير ذلك من الجرائم والانتهاكات التي وثقتها التقارير الدولية.



ان تزامن تنظيم هذه الزيارات مع الانتخابات المقبلة يهدف منه النظام إلى استغلال هذه الشخصيات لتمرير سياسات القمع والاضطهاد، وإدامة الاستبداد ونظام التمييز والامتيازات في البلاد، وتلميع صورته أمام المجتمع الدولي. ولذلك، ندعو كل الشخصيات الروحية والدينية التي تزور البلاد هذه الأيام إلى تحمل المسؤولية الكاملة، وأن تسهم بالفعل في رفع الظلم عن شعبنا المضطهد والسعي لتحقيق العدالة الاجتماعية في البحرين.

وفي الختام، نوجه التحية الكبرى إلى شعبنا الكريم والوفي في البحرين، الذي يثبت كل يوم عن عظيم تسامحه وأصالته وكرامته وعزته، وإصراره الثابت والقوي على المضي في مسيرة النضال الوطني من أجل الحرية والعدالة والسيادة والاستقلال، صابرا محتسبا ومتحملا في سبيل ذلك كل التضحيات.. فله منا كل الاعتزاز والوفاء، والعهد منا كما هو العهد منه: لا مساومة على الحقوق، ولا قبول بالحلول المؤقتة، ولا استسلام للترهيب والترغيب..
والنصر من الله العزيز، ذلك هو وعده.. “ولا يخلف الله وعده”..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الخميس 28 أكتوبر 2022م التاريخ الهجري .



قوى المعارضة الوطنية في البحرين
الحوزة البحرانية في قم المقدسة
جمعية العمل الاسلامي (أمل)
إئتلاف شباب الرابع عشر من فبراير
حركة أحرار البحرين
تيار الوفاء الإسلامي
حركة خلاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى