أحدث الأخبارالإماراتالسعوديةاليمنشؤون آسيويةشؤون امريكية

جـرائم التحـالف في صـعدة بلا حُـدود

عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*العصر-لتحالف العدوان في المناطق الحدودية
بصعدة جرائم يومية بلا حُدود، ماسمعنا
لوسائل اعلام العدوان وعالَم الصمت
كلمة ولا من اي دولة ولا الأمم المتحدة ادانة لتحالف العدوان على جرائمه.. لكن
قبل ثلاثة ايام قامت الدنيا ولم تقعد
فقد قالت وسائل إعلام سعودية إن عددا من الجنود البحرينيين المتمركزين على الحدود مع اليمن سقطوا بين قتيل وجريح”طيب وين السعوديين والمرتزقة!!

*هذا وتضاربت  الأنباء حول طريقة مقتل الجنود البحرينيين فبينما أشارت وسائل إعلام  إلى أنهم قتلوا بهجوم على مسعكر في جيزان، تحدثت وسائل إعلام سعودية أخرى أن هؤلاء الجنود كانوا يحاولون مهاجمة موقع عسكري تابع لقوات صنعاء..

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

*ولم يتبين حتى الآن التأكد من صحة الأنباء لعدم وجود مصادر رسمية، لكن مراقبون يرون أنها غير مستبعدة في ظل استمرار السعودية بالقصف على المناطق الحدودية اليمنية والتي تسببت بمقتل وإصابة مئات المواطنين اليمنيين منذ مطلع العام الجاري…

*بينما القصف على المناطق الحدودية
في صعدة مستمر يوميا حتى في ظل
الهدنة المزعومة راح ضحية القصف
مئآت القتلى والجرحى ناهيكم عن أضرار
لحقت بممتلكات المواطنين ومنازلهم
ومزارعهم واخافة الناس والمارة هناك..
أماعن ضحايا قصف تحالف العدوان فقد:

*أكد المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية بحكومة صنعاء، أنيس الأصبحي، استشهاد وإصابة 2328 مدنياً يمنياً من جراء قصف قوات التحالف على المناطق الحدودية في صعدة، منذ بداية الهدنة المعلنة مطلع نيسان/أبريل 2022 وحتى الـ8 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري..

*وقال الأصبحي خلال مداخلة مع قناة للميادين،إنّ قصف التحالف السعودي على المناطق الحدودية في صعدة، أسفر عن استشهاد 307 مدنيين وإصابة 2021 آخرين من المدنيين اليمنيين..

*كما لفت إلى أن حصيلة ضحايا القصف المباشر لقوات التحالف، تشمل “أطفالاً ونساءً” منذ بدء الهدنة حتى مطلع الشهر الحالي..

*وأشار الأصبحي إلى أن هذه الحصيلة لاتشمل المهاجرين الأفارقة، مؤكداً أكد أن المئات من المهاجرين وطالبي اللجوء الأفارقة، قضو بالقصف المباشر لحرس الحدود السعودي على المناطق الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن، أثناء محاولتهم العبور إلى السعودية، منذ إعلان سريان الهدنة الإنسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة..

*وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية في حكومة صنعاء في اليمن، هشام شرف، إنه في الوقت الذي يجتمع قادة وزعماء العالم لمناقشة قضايا التنمية المستدامة بقصد تحقيق الرفاة للمجتمع البشري، لا تزال الجمهوريةاليمنية تتعرض لعدوان وحصار من قبل دول تحالف العدوان الأميركي
-السعودي-الإماراتي، للعام التاسع على التوالي، في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية..

     (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

*واعتبر أنّ استمرار تعنّت دول العدوان “خطر على الأمن الإقليمي والدولي والملاحة في البحر الأحمر”، داعياً الدول المنتجة والمصدرة للسلاح إلى “وقف توريدأسلحتهالدول العدوان الذي سيسهم في الضغط باتجاه إنهاء العدوان والحصار”…

*ختاما اقول اقول:إن صح خبر استهداف فهو ردا على جرائم التحالف اليومية
مش حقهم حق حق وحقنا مرق..
مالهم كيف يحكمون؟ والقادم اعظم..؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى