أحدث الأخباراليمنشؤون آسيويةشؤون امريكيةفلسطينلبنان

حقيقة الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني المظلوم ..

#الكاتب | محمود وجيه الدين

العصر-الشعبُ اليمني ليس غريبًا عليه هذا الخروج الجماهيري والتفاعل بحق قضية فلسطين والمسجد الأقصى فقد أثبتت السنوات الماضية ذلك !!
فقد خرج من واقع حُبِّهِ لأرض #فلسطين، والمسجد الأقصى، وحُبّهِ الكبير لأخوتهِ في فلسطين بِمثابة
أنّهم من العرب، وأنّهم مسلمين وقبل ذلك قضيّة فلسطين هي قضيّة إنسانيّة تحتاج من يستجيبَ لها، فهي لاتؤطر في الإسلام ، ولاتنحصر لطائفةٍ ما أو لمذهب.
فقد خرج اليوم الشعبُ اليمني من واقع غِيرتهِ على فلسطين فهو حينما يرى الكيّان الصهيّوني يحتّلُّ الأرض الإسلامية، ويقتُل الأبرياء الكبار والصغار، وينتهك عرضهم، ويُهدِّم منازلهم، ويقصف ديارِهم فهو تأتي
إليه الغيّره على إخوانه.
وقد خرج اليوم الشعب اليمني من واقع تألمُهِ حينما يرى الوضع هُناك من قصفٍ وعدوان، وقتلٍ وإجرام، وحصارٍ ودمار، يتألم كثيرًا فتبكيّان العينين وقد يكون البكاءُ في القلب ويتحسّرُّ الفؤاد كثيرًا !!
وقد خرج أيضًا اليوم الشعبُ اليمني من واقع حسرتهِ، وحُزنهِ، حينما يرى وطنهُ في حصارٍ برّي، وبحرّي، وجوّي. ويرى نداء فلسطين الإسلامية تُناديّ ” حيّا على خيّرِ الجهاد “، ويرى ويسمع صرّخات، وآهات، ودمعات، ودماء وجثمان الفلسطينيّن، وعدم إستجابة الكثير إليّهم ، فلا يعِّرفُ ماذا يفعل وليس في يديّه حيّله !!

لذا خرّج يتضامن مع فلسطين ويقِفُّ معها وإن كانت اللسان أضعفُ الإيمان وإنّ كان قليلٌ كثيرًا وكثيرًا بحق قضيّة فلسطيّن، والفلسطينيّن !!
لذا نقول لكم يا أيُّها المجاهديّن في فلسطين” ياليّتنا كُنّا معكم فنفوز فوزًا عظيّما “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى