أحدث الأخبارقطر

كأسُ العالمِ في… قَطَر.. هوَ خَطَر..* *إنَّهُ (بَهْوَرة.. وشفترة.. وطرطقة.. وفشخرة)

_غسَّان إخلاصيّ_*

العصر-مع بدءِ منافساتِ كأسِ العالم في قطرائيل نقولُ :
لقد صرفت قَطَر على مُنشآت كأسِ العالم (223) مليار دولار لكي يجتمع العالم حولَ كُرَةِ القدم وفي شهر نوفمبر وديسمبر( تشرين الثاني وكانون الأول) 2022 بسبب الحرارة المُقرفة في الصَّيف….وبعد 14سنة تحضير واتهامات من منظّمةِ حقوق الإنسان والجمعيَّات المدنيَّة في العالم..
هل تجرُؤ قَطَر على ذكر العدد الّذي توفيَّ خلال بناء هذه المنشآت؟؟؟ وهل عوَّضت هؤلاء العُمَّال بما يُناسب ؟؟؟
لتثبِتَ للعالم أنَّها دولة وتملُك المال لكنها لا تملك التاريخ والحضارة.. فهي تعتمد مبدأ (التعويض): *(معك قرش بتسوى قرش)*… ولا قيمة للأصل والفصل..
كما أنَّنا لن ننسَ أنَّها صرفت من عام 2011 حتّى 2021 أكثر من 89مليار دولار لدعم النّصرة وداعش وكلاب وخنازير المعارضة مثل (المالح وغليون وزيادة والسيدا والحريري ومعاذ الخطيب الشيخ الداعر… وبعض العاهرات في أمريكا وأوربا.. ماعدا الممثلين الذين اشتهروا في سورية وصاروا مرموقين.. وأحدهم المتحذلق ( جمال السليمان) الّذي طلب ترشيحه لرئاسة الجمهورية من القاهرة في عهد العياط (مرسي) .. ناهيك عن رياض حجاب) الذي خان بلده من أجل ملايين الدولارات نالها من قطر والسعودية اللتين اختلفتا على الصيدة (سورية) فتهاوشا ونشرا حقارتهما على منصات الإعلام في الخنزيرة والعربية ماعدا المنصات الأوربية والأمربكية (cnn.. Nbc.. Bbc.. Tfr) ماعدا منصات العربان..



أليس من الأفضل لو صُرِفت هذه المليارات على الوطن العربي وخاصَّة الفقراء والمحتاجين في الدول العربية الفقيرة وحتّى لو قدَّمت هذه المليارات لكوبا والصومال وَبنغلاديش…. الخ؟؟؟؟؟…
حقَّاً اللي استحوا ماتوا..
ماذا استفاد العرب من هذه البطولة؟؟؟ مع العلم هناك دول واتحادات كروية أوربية هاجمت قَطَر ومنهم المدرب الهولندي (لويس فان خال) وكثير من الكرويين في ألمانيا خاصة..
هل تريد قطر إثبات أنَّها دولة من خلال هذا التنظيم؟؟؟؟ وهل تريد إبهار العالم بأنها قادرة على احتقار حاجة الفقراء والمساكين والجياع في الوطن العربي والدّوس على مشاعرهم من أجل تنظيم كأس العالم؟؟؟؟
لماذا لم توافق قطر على إسناد بعض المجموعات للإمارات والسعودية وهما تملكان ملاعب مرموقة؟؟؟؟…
هل تنظيم كأس العالم لديهم يخضع لنزوةٍ فرديَّة في الأسرة الحاكمة… أم تعويض عن نقص في التركيبة الفيزولوجية والفكرية والنفسية لديهم؟؟؟……
ألا يتحسسون النظرة الفوقية التي ينظر الأوربيون لقطر التي لا تتجاوز الكيلومترات وهي لا تساوي شارعاً في القاهرة؟؟؟؟؟.. وعدد سكانهم لا يتجاوز 300 الف وعدد الوافدين فيها يفوق القطريين بمئات المرات.
هل نحن في زمن المال الذي يطمس الأخلاق والقيم والمثل والتاريخ واحترام مشاعر جيرانه وأشقائه في الوطن العربي؟؟؟؟….
لماذا لم تدفع هذه المليارات لإعمار سورية والعراق واليمن وليبيا…. التي خربتها قطر طاعة لأصحاب القرار في العيديد … الخ.. التي هدمتها اموال قطر نزولاً عند رغبة الأسياد في واشنطن التي تحكم مشيخة قطر؟؟؟؟..



لقد أصبحت كلمة الحق هزيلة ووقحة وساد الباطل بكلِّ حقارة..
تبَّا للمال الذي رفع أناساً وأذلّ أناساً!!!!!!!!…
*شرح الكلمات’:*
بهْوَرة : تعني في اللهجة السورية : الافتخار والعنطزة بعد الثراء
شفترة :قلة الحياء
طرطقة :صوت عال لا قيمة له ولا معنى
فشخرة :
باللهجة المصرية تعني فخر بالغنى والجاه من فراغ..
*ودِّي لكُم…*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى