أحدث الأخبارلبنان

لبنان:رسالة من الشيخ حمود الى الفاتيكان

العصر-ارسل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود رسالة للسفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا ، مقترحاً ان يصدر  عن البابا فرنسيس موقف يدين حرق المصحف في السويد، وهذه نص الرسالة للبابا: 
بسم الله الرحمن الرحيم
صيدا في 1 رجب 1444
الموافق 23 كانون الثاني 2023
جانب سعادة سفير دولة الفاتيكان الغراء في بيروت: 
المونسنيور باولو بورجيا حفظك المولى:
بعد التحية والاحترام:
أقدم لكم كل الاحترام والتقدير، وأجدد تقديري لدور قداسة البابا فرنسيس الذي قدم نموذجا فذا للتعايش الإسلامي المسيحي: خاصة بزيارته للأزهر الشريف ثم للنجف الأشرف… كما أن مواقفه العامة من القضايا الكبرى تتوافق مع النظرة الإسلامية العامة، مما يعزز السلام العالمي ويفتح آفاق المستقبل نحو الأفضل.

سعادة السفير: 
أتمنى من حضرتكم رفع اقتراحي المتواضع للكرسي الرسولي في روما، طالبا بإصرار أن يصدر موقف من قداسة البابا يستنكر فيه حرق المصحف الشريف في السويد، وإهانة كل المقدسات لدى المسلمين ولدى كافة الشعوب.
سعادة السفير:
إن من شأن موقف حاسم من قداسة البابا أن يطفئ الفتنة التي أرادها ضعفاء النفوس والذين لا يستطيعون التمييز بين حرية الرأي وبين الاعتداء على المقدسات والمسلمات لدى الشعوب.
أتمنى أن تصل رسالتي المتواضعة هذه لحاضرة الفاتيكان بأسرع وقت ممكن، وأرجو أن تسنح لنا الفرصة بلقائكم في وقت قريب للاستفادة من علمكم وتجربتكم ودوركم الرائد كممثل لحاضرة الفاتيكان.
وتفضلوا بقبول الاحترام
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة 
الشيخ ماهر حمود

كما تواصل سماحته مع الاب عبده ابو كسم رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام للغاية نفسها. 
————-
وكان سماحته قد ادى واجب التعزية بالشيخ يوسف احمد داغر  شقيق الحاج بلال داغر مسؤول جبل لبنان في حزب الله في دارة العائلة في بلدة كيفون، حيث القى سماحته كلمة بالمناسبة.



وكان سماحته قد استقبل وفدا في مكتبه في صيدا من جمعية الدعوة الاسلامية في ليبيا ضم: امين السر العام الدكتور محمد امام وعميد كلية الدعوة في طرابلس الدكتور ابو بكر محمد أبوسوير، بحضور نائب رئيس وقف التنمية   الاسلامي الحاج ماهر صقال والمحامي محي الدين حمود والشيخ احمد نصار، والدكتور ابراهيم الموسى مسؤول الثقافة في كلية الدعوة الاسلامية في بيروت الذي قدم النسخة الاولى للمجلة التحكيمية لكلية الدعوة الاسلامية في بيروت المسماة اللقاء الثقافي العالمي ،  وكان حوار حول الاوضاع العامة للتعليم الديني والجامعات الاسلامية في لبنان .
—————-
كما تلقى سماحته رسالة عبارة عن نسخة عن موقف وزعه النائب النقيب ملحم خلف المعتصم في داخل المجلس النيابي ، يعرب فيه عن تضامنه مع المواقف التي استنكرت حرق المصحف الشريف في السويد.

وارسل بدوره سماحته رسالة جوابية للنائب النقيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى