أحدث الأخبار

ملخص القلم عن مستجدات_سوق_الطاقة العالمي

الهاشمي

*ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |*

العصر- شركة “بريتش بتروليوم” البريطانية للطاقة تقول إنها استفادت من ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي لزيادة أرباحها السنوية إلى 27.7 مليار دولار في 2022 بعد أن كانت 12.8 مليار دولار في 2021، وسط الدعوات المتزايدة في بريطانيا لزيادة الضرائب على الشركات المستفيدة من أزمة الطاقة.

🛢 وزير المالية البريطاني يعلن أن الحكومة لن تفرض زيادة ضريبية على أرباح النفط والغاز والتي يطالب بها حزب العمال المعارض، مع مواصلة شركات الطاقة البريطانية تسجيل الأرباح القياسية بالاستفادة من ارتفاع الأسعار – بلومبيرغ.

🛢 شركة الطاقة الألمانية سيمنس إنرجي تسجل خسائر قدرها 598 مليون يورو (641 مليون دولار) خلال الربع الأخير من العام، بالمقارنة مع خسائر قدرها 246 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام السابق – وكالة DPA الألمانية.



*إمدادات الطاقة |*

🛢 تركيا تستأنف تدفق النفط الخام إلى ميناء جيهان التركي على ساحل البحر المتوسط، والذي تم إغلاقه عقب الزلزال المدمر، ليبدأ ضخ النفط عبر خط أنابيب ممتد من العراق إلى تركيا – بلومبيرغ.

🛢 شركة “روس نفط” الروسية تقول إن السعر المرجعي لمزيج “الأورال” الروسي لم تعد تحدده أوروبا، بل تحدده آسيا التي أصبحت أكبر سوق للخامات الروسية.

🛢 إنتاج شركة “روس نفط” يزداد في 2022 بنسبة 3%، مع توقعات بزيادته في 2023 بنحو 5%، وفقاً لإعلان الشركة.

🛢 شركة أرامكو للتجارة تعلن أنها تبيع حالياً 6 ملايين برميل يومياً من النفط الخام ومنتجاته مع تكثيف الجهود لزيادة الدخل كسائر منتجي النفط الآخرين في الشرق الأوسط – رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى