أحدث الأخبارالإماراتالسعوديةاليمنايرانشؤون آسيويةشؤون امريكية

مُـنـاورَات الـمُـسيّـرات الإيـرَانِـيـة. هي الأُولى على مُستوى المنـطِـقـة

متابعة وتعليق/عبدالله هاشم الذارحي؛

*العصر-با لتزامن مع إحتفالات شعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالمولد النبوي الشريف
يوم الإثنين 17من ربيع الثاني1445هـ
على صاحبه وآله افضل الصلاة والتسليم
أعلنت القوات المسلحة الإيرانية إجراء مناورات مشتركة بالطائرات المسيرة بحضور القوات الأربع والحرب الإلكترونية الاستراتيجية،وبدأ جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قبل أمس الثلاثاء، مناورات مشتركة للطائرات المسيرة…

*وكان الجيش الإيراني قد ازح الستار عن أحدث طائراته المسيّرة “كمان19” خلال المناورات المشتركة التي بدأت صباح
الثلاثاء مع نداء”یـا مـحـمـد رسـول الـلـه
– صلى الله عليه وآله وسلم –
الطائرة كمان19 لديها القدرة على الطيران لمدة 24ساعة متواصلة كما لديها القدرة على خوض حرب إلكترونية..

*ثم أعلن الإدميرال حبيب الله سياري انطلاق مناورات للطائرات المسيّرة تمتدّ على مساحة نصف الجغرافيا الإيرانية وشمال المحيط الهندي..

*وقال قائد المناورات الإدميرال حبيب الله سياري إنّ مئتين من أنواع الطائرات المسيّرة ستشارك في المناورات تختلف عن سابقاتها، من حيث التجهيزات التي تحملها والمسافة التي تقطعها..

*وأوضح سياري أن المناورات تهدف لارتقاء القدرات القتالية للمسيّرات الإيرانية والإحاطة بنقاط ضعفها بغية معالجتها، مؤكداً أن المسيّرات الإيرانية تعتبر الأولى على مستوى المنطقة..

*وفي الساعات الأولى من المناورات نفّذت مسيّرات المراقبة والإستطلاع بنجاح عمليات مراقبة حدود البلاد وتحديد الأهداف المقصودة والتقاط صور للمنطقة العامة للمناورات…

*وقال قائد المناورات المشتركة للطائرات المسيرة التابعة للجيش الإيراني، الأدميرال حبيب الله سيّاري، في كلمة له، إنّ “المناورات تجري في المنطقة الجغرافية لإيران، من المياه الدافئة للخليج وبحر عمان في الجنوب، إلى شرق وغرب وشمال ووسط البلاد”..

*كما أوضح الأدميرال سيّاري أنّ “طائرات المراقبة والاستطلاع التابعة لقوات الجيش الأربع، نفّذت بنجاح عمليات مراقبة حدود البلاد وتحديد الأهداف المقصودة والتقاط صور للمنطقة العامة للمناورات”..

*كذلك، أشار سيّاري إلى أنّه تم إطلاق طائرات “شمروش” و”يسير” و”صادق” و”بليكان” و”أبابيل 3″ و”أبابيل 4″ و”أبابيل 5″ و”كمان 12″ و”يزدان” و”مهاجر 2″ و”مهاجر 6″ من قواعد الطائرات دون طيار التابعة للجيش الإيراني، من جميع أنحاء البلاد لرصد وتحديد الأهداف، بالإضافة إلى مراقبة وتمشيط المناطق المطلوبة في الحدود البرية والجوية والبحرية والمياه الدولية..

*وخلال مناورات الجيش الإيراني..
انطلقت الطائرة الانتحارية المسيرة أبابيل 2، والمجهزة بباحث/تصوير بصري في مقدمتها، من السفينة المدمرة سهند ودمرت هدفاً بحرياً..
كما تم اختبار مسيّرة ‎”آرش”بنجاح خلال مناورات الجيش الايراني..

*وقال المتحدث باسم المناورات: خلال المراحل الرئيسية للمناورات المشتركة، دخلت طائرة “كمان 19” المسيرة لأول مرة في الخدمة، ونجحت عمليات الحرب الإلكترونية في مجال الطائرات المسيرة..

*وسبق أن صرّح قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، بأن بلاده “تمتلك القوة المطلقة والبارزة في مجال الدفاع الجوي بلا منازع في المنطقة”. .

*أما القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء سلامي فقد قال: يمكننا ضرب أي نقطة من سفينة متحركة بطائرة مسيرة”
وقال”وصلنا اليوم إلى القدرة على أن طائراتنا المسيرة قادرة على استهداف أي نقطة من السفينة المتحركة بالذكاء الاصطناعي،على بعدعدة آلاف من الأميال

*واليوم الخميس قال القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي،في تصريح له من مشهد، لقد تجاوزنا جميع الصعاب والمشاكل والحروب بالاستعانة بالإيمان والتضحية وتوجيهات القيادة..

*وأضاف، لم نستسلم في أي مرحلة، ولم تنحني قامة الشعب لأي حادث فظيع، ولم نخضع لأعداءنا أبداً، ولم ندفع فدية لأحد، ولم نركع أمام أي شدة..

*وأضاف، من أجل إفشال مخططات الأعداء سنكثف الجهود ونخلص للشعب في الأوقات الصعبة ونوقف جميع المؤامرات يداً بيد…

*هذا ويواصل الجيش الإيراني، المناورات المشتركة للطائرات المسيرة، بمشاركة ما يقارب 200طائرة دون طيار من الوحدات المختارة من قوات الجيش الأربع..

*مماسبق يتبين أن هذه المناورة اقلقت امريكا والكيان الصهيوني وعملائهم، أما
تصريحات القيادات في ايران فلا شك
أن وقعهاعلى دول الإستكبار العالمي أشد
من نيران الأسلحة والطائرات المسيرة؛
ختاما اقول: هو الله والقادم اعظم..؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى